تابع راديو الشمس

اليوم الـ26 للحرب، 8796 شهيد بينهم 3648 طفلا وأكثر من 22 ألف مصاب

اليوم الـ26 للحرب، 8796 شهيد بينهم 3648 طفلا وأكثر من 22 ألف مصاب

شارك المقال

قصف مخيم جباليا 

في واقعة مدمرة شهدها مخيم جباليا للاجئين الفلسطينيين بشمال قطاع غزة، أقدمت إسرائيل على قصف مروع أسفر عن دمار شامل واستشهاد وإصابة ما لا يقل عن 400 شخص في مجزرة جباليا وعشرات آخرين في ضربات أخرى، وفقًا لما أعلنته حركة "حماس".

وقد وقعت هذه المجزرة في أعقاب اشتباكات عنيفة وغير مسبوقة بين الجيش الإسرائيلي ومسلحي"كتائب القسام" في مناطق متعددة في غزة.

تزامنًا مع هذه الأحداث، بدا أن إسرائيل بدأت هجومًا بريًا واسعًا، وأعلن الجيش الإسرائيلي عزمه على الانتصار في هذه العمليات.

تزامنًا مع القصف على جباليا قامت "كتائب القسام" بإطلاق صواريخ نحو تل أبيب ومناطق أخرى.

وفي هذا السياق ، دعت حركة "فتح" في الضفة الغربية إلى تصعيد المواجهة مع إسرائيل على جميع نقاط التماس اليوم الأربعاء، الذي أعلنته يوم غضب. ت

زامنت هذه الأحداث مع تصاعد التوترات في المنطقة وزيادة التخوف من تفاقم الأزمة الإنسانية في غزة.

من جهته أكد متحدث الوزارة، إياد البزم، في مؤتمر صحافي، أن «الأعداد الأولية تشير إلى 400 ضحية بين شهيد وجريح إثر قصف إسرائيلي دمّر حياً كاملاً في مخيم جباليا». وذكر البزم أن «الاحتلال ارتكب مجزرة بقصف حي سكني كامل في منطقة مخيم جباليا بـ5 قنابل، تزن القنبلة طناً من المتفجرات، دمرت حي بلوك 6 بشكل كامل».

وقال البزم إن «العدد الأكبر من ضحايا القصف الإسرائيلي بمخيم جباليا هم من الأطفال والنساء».

يشار إلى أنّ مخيم جباليا هو أكبر مخيمات اللاجئين الثمانية في قطاع غزة الذي أنشأته «أونروا» عام 1948، ويعيش فيه 116 ألف لاجئ على مساحة تبلغ فقط 1.4 كيلومتر مربع.

يُعد مخيم جباليا أكثر المناطق اكتظاظاً بالسكان.

  • المتحدث العسكري الاسرائيلي دانيال هغاري

عقب هغاري ان قصف مخيم جباليا استهدف قياديا كبيرا في حركة حماس وهو المسؤول عن المعارك في غزة منذ بدء لحرب فيما نفت حماس هذه الانباء

واضاف ان المناطق الشمالية لا زالت تتعرض لهجمات وان الجيش الاسرائيلي قام بالرد على مواقع حزب الله.

واضاف ان الحوثيين لديهم قدرات مدعومة من ايران وان اسرائيل قادرة على التصدي لها، كما جدد دعوته لسكان غزة بالنزوح الى المناطق الجنوبية

من جانبه قال الناطق العسكري باسم كتائب القسام ابو عبيدة في كلمة له مساء اليوم ان القسام تخوض مواجهات ضارية ومباشرة مع الجيش الاسرائيلي الذي بدا مناورات برية في عدة محاور في قطاع غزة.

وأكد ان مقاتلي القسام تمكنوا من قتل وإصابة عدد كبير من الجنود الاسرائيليين الى جانب تدمير اليات عسكرية واكد ان هذه الحرب ستكون النهاية السياسية لنتنياهو ..

واضاف ان القسام ابلغت الوسطاء انها ستقوم بالافراج عن عدد من الأجانب خلال الأيام القادمة

  •  المستشفى الاندونيسي سيتوقف مساء اليوم عن العمل 

قال مدير المستشفى الإندونيسي في غزة ان المستشفى سيتوقف مساء اليوم عن العمل اذا لم يتم ادخال الوقود

واضاف ان الطواقم لم تتمكن من إحصاء شهداء وجرحى مخيم جباليا حيث تتواصل عمليات البحث عن الجثث تحت الانقاض، واضاف وان الضحايا يعانون حروقا صعبة تظهر أن اسرائيل تستعمل أسلحة محرمة دوليا

  • مدير مكتب مفوضية حقوق الانسان يستقيل 

أعلن مدير مكتب مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في نيويورك استقالته من منصبه احتجاجا على تعاطي هيئات أممية مع الوضع في غزة.

  • " اسرائيل ترتكب جريمة حرب"

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ان اسرائيل ترتكب جريمة حرب ولم تعد تتصرف كدولة وإنما كمنظمة ويجب محاسبتها أمام القانون.

واضاف سنعمل على محاكمة إسرائيل بسبب ما اقترفته في غزة.

وان تركيا ستدافع عن حقوق الشعب الفلسطيني في كل المحافل الدولية وانها ستبذل كل الجهود من أجل إيقاف الحرب في غزة وستقوم بارسال المساعدات والطواقم الطبية 

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.