تابع راديو الشمس

اليوم الـ37، ارتقاء أكثر من 11الفا من بينهم أكثر من 8000 طفل وامرأة ا، ونحو 27 ألفا مُصاب

اليوم الـ37، ارتقاء أكثر من 11الفا من بينهم أكثر من 8000 طفل وامرأة ا، ونحو 27 ألفا مُصاب

شارك المقال

وقالت المنظمة في بيان لها فجر اليوم إنها "فقدت الاتّصال مع أشخاص تتعامل معهم في مستشفى الشفاء، وهناك خوف على سلامة العاملين الصحيين والمرضى والمصابين والأطفال في الحضانات وأعداد من النازحين داخل المستشفى.

وأكدت أنه "مع استمرار ظهور تقارير مروعة عن تعرض المستشفى لهجمات متكررة، فإننا نفترض أن من نتعامل معهم هناك انضموا إلى عشرات الآلاف من النازحين الذين فروا من المنطقة".

و أدى قصف إسرائيلي على مستشفى مهدي في غزة إلى ارتقاء د طبيبين وإصابة نازحين كانوا داخله.

وبحسب مصادر فلسطينية ة فإن القصف الإسرائيلي استهدف مستشفى مهدي للولادة في حي النصر غرب مدينة غزة الليلة

وأضافت أن النازحين الموجودين في المستشفى يناشدون اللجنة الدولية للصليب الأحمر التدخل من أجل إجلائهم وإنقاذ الجرحى.

و قال أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة إن العمليات في مجمع الشفاء الطبي، أكبر مستشفيات قطاع غزة، توقفت منذ يوم أمس بعد نفاد الوقود.

ووفقا لبيانات وزارة الصحة الفلسطينية فى غزة فقد بلغت حصيلة ضحايا القصف الجوي على قطاع غزة، لليوم السابع والثلاثين على التوالي إلى أكثر من 11 الفا من بينهم أكثر من 8000 طفل وامرأة ا، وإصابة نحو 27 ألفا بجروح مختلفة 

قال الجيش الإسرائيلي إن نحو 200 ألف فلسطيني غادروا مدينة غزة في الأيام الثلاثة الماضية فقط، وانتقلوا إلى الجزء الجنوبي من القطاع مضيفا أن حركة "حماس" فقدت السيطرة على شمال القطاع.
استئناف عمل معبلر رفح 

أعلنت الهيئة العامة للمعابر والحدود في غزة، استئناف عمل معبر رفح البري اليوم لعبور من ورد اسمه في كشوفات أصحاب الجوازات الأجنبية، والتي تم إعلانها منذ الاول من الشهر الجارى .

وصرح مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية -الجيش العربي، أنه وبتوجيهات ملكية سامية، قامت طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي، امس ، بإنزال مساعدات طبية عاجلة للمرة الثانية بواسطة مظلات للمستشفى الميداني الأردني غزة 

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.