تابع راديو الشمس

الهًُدنة تدخل في يومها الثالث|| فلسطينيون واسرائيليون يترقّبون إطلاق سراح الأسرى والمختطفين

الهًُدنة تدخل في يومها الثالث|| فلسطينيون واسرائيليون يترقّبون إطلاق سراح الأسرى والمختطفين

شارك المقال

وأفادت مصادر اسرائيليبة إن إسرائيل تلقت قائمة بأسماء المختطفين المقرر أن تفرج عنهم حركة حماس اليوم .

وكان قد تم أمس السبت في ساعات متأخرة من الليل ، اطلاق سراح 13 اسرائيليا من المختطفين لدى حماس و4 أجانب ، وعادوا الى البلاد .
وقال المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي ، ان "وحدة خاصة تابعة للجيش الاسرائيلي وقوة تابعة لجهاز الأمن العام رافقت المخطوفين العائدين إلى البلاد. وبعد أن خضع العائدون لتقييم أولي لحالتهم الطبية.

على صعيد متصل، عمم مكتب رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو بيانا، الليلة الماضية، جاء فيه : "تحتضن الحكومة الإسرائيلية المختطفين السبعة عشر الذين عادوا إلى إسرائيل، ثلاثة عشر من مواطنينا وأربعة مواطنين تايلانديين .
وقد أبلغ المسؤولون المعيّنون، عائلاتهم بأنهم في طريقهم إلى إسرائيل. تلتزم الحكومة الإسرائيلية بإعادة جميع المختطفين والمفقودين".
في ذات السياق، أطلق اسرائيل سراح 39 أسيرة وأسيرا فلسطينيين الليلة الماضية ، من سجن عوفر . وتم نقل الأسرى الى بلدة بيتونيا في الضفة الغربية .
ومن بين الأسيرات اللواتي تم اطلاق سراجهن أمس السبت كانت الأسيرة المقدسية اسراء جعابيص من جبل المكبر .

من جانبها أعرب وزارة الخارجية القطرية عن أملها في ان يتم تمديد الهدنة الى أيام اضافية بعد انقضاء مهلة الايام الاربعة . وأوفقا لتقارير أمس فأن وفدا من قطر زار إسرائيل، أمس السبت، لبحث إمكانية تمديد الهدنة بين حركة حماس وإسرائيل.

الى ذلك تظاهر الالاف من المواطنين في تل أبيب وتحديدا في دوار المختطفين ، امس داعين الى " اطلاق سراح المختطفين في غزة الذين تم اختطافهم فى 7.10 " .

و قالت مصادر اسرائيلية التظاهرة جاءت تحت عنوان " 50 يوما من الجحيم ، لن نتوقف حتى يتم اعادة جميع المختطفين "

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.