تابع راديو الشمس

اليوم الـ58 للحرب على غزّة| ارتقاء ما لا يقل عن 15 ألف فلسطيني

اليوم الـ58 للحرب على غزّة| ارتقاء ما لا يقل عن 15 ألف فلسطيني

شارك المقال

الى ذلك أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة عن ارتفاع عدد ضحايا الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة منذ اندلاعها يوم 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي ولغاية اللحظة إلى 15 ألف فلسطيني، وارتفاع عدد الجرحى إلى 40 ألفا، وبلغ عدد المفقودين أكثر من 7 آلاف و500 مفقود تحت الأنقاض.

من جانبه قال الرئيس التركياردوغان، أنه من غير الممكن استبعاد حركة المقاومة الإسلامية، من أي حل محتمل للصراع في غزّة، وأوضح أن حل الدولتين هو الخيار الوحيد لتحقيق السلام في المنطقة.

وأفادت قناة "إن تي في" التركية نقلا عن قول أردوغان "نحن بحاجة إلى التركيز على حل الدولتين.. إقصاء حماس أو تدميرها ليس احتمالا واقعيا"، مضيفا أنه لن يصنف حماس منظمة إرهابية، على غرار ما قامت به بعض الدول الغربية.

حيث اعتبر الرئيس التركي أن فرصة تحقيق السلام في غزة ضاعت في الوقت الحالي بسبب ما وصفه بأنه نهج إسرائيل المتشدد، وأضاف "أكدنا دائما أننا نؤيد وقفا دائما لإطلاق النار وليس توقفا لأسباب إنسانية.. كانت هناك فرصة للسلام، وللأسف، فقدنا هذه الفرصة في الوقت الحالي بسبب نهج إسرائيل المتشدد"، في إشارة إلى انهيار الهدنة الإنسانية التي استمرت 7 أيام.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.