تابع راديو الشمس

البنتاغون يقترح قوة دولية لحماية الملاحة في البحر الأحمر بعد استهداف الحوثيين السفن الإسرائيلية

البنتاغون يقترح قوة دولية لحماية الملاحة في البحر الأحمر بعد استهداف الحوثيين السفن الإسرائيلية

شارك المقال

 وضعت جماعة أنصار الله اليمنية (الحوثيون) الولايات المتحدة في موقف حرج للغاية من خلال الهجمات التي لم تعد تشمل فقط السفن الإسرائيلية التي تمر من البحر الأحمر بل يعتقد أنها قد امتدت الى السفن الحربية الأمريكية. وتريد واشنطن إنشاء قوة دولية لضمان حرية الملاحة في هذا البحر، وتعتبر المبادرة تحديا للدول الأوروبية بسبب تركيزها على الحرب الروسية- الأوكرانية.

وتجد واشنطن نفسها في موقف حرج للغاية، فهي تتعهد بحماية التجارة الدولية في المياه الدولية وخاصة المعابر مثل باب المندب ومضيق جبل طارق، ولهذا تنشر الأساطيل الحربية في مختلف البحار، وبالتالي هي مجبرة على الدفاع عن السفن الإسرائيلية. في الوقت ذاته، يعتقد أن السفن الحربية الأمريكية تتعرض لهجمات من طرف الحوثيين. وقامت المدمرة يو إس كارني الأحد الماضي بإسقاط طائرات مسيرة، ويخالج البنتاغون الشك حول ما إذا كانت تستهدف سفينة شحن دولية في البحر الأحمر أم المدمرة نفسها.

وقالت المتحدثة باسم البنتاغون سابرينا سينغ الأحد الماضي “اتخذت المدمرة كارني إجراء بعدما كانت طائرة مسيرة تتجه نحوها. لكن مرة أخرى، لا يمكن أن نقول إن كارني كانت في هذا الوقت هي الهدف المقصود”.


phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.