تابع راديو الشمس

الهيئة العسكرية الفرنسية تعلن إسقاط مسيرتين أطلقتا من السواحل اليمنية.

الهيئة العسكرية الفرنسية تعلن  إسقاط مسيرتين أطلقتا من السواحل اليمنية.

شارك المقال

وفقًا للبيان الصادر، تمت عملية الاعتراض وتدمير المسيرات ليلة أمس السبت، بعد اعتراضهما على بعد 110 كيلومترات من سواحل اليمن بالقرب من مدينة الحديدة.

يأتي هذا بعد تهديد سابق من جماعة الحوثيين في اليمن، حيث هددوا بمنع مرور السفن المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية عبر البحر الأحمر، مطالبين بإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة الفلسطيني المحاصر.

من جهته المتحدث العسكري باسم الحوثيين أكد هذا القرار وأعلن عن منع مرور السفن باتجاه إسرائيل ما لم تُقدم المساعدات الضرورية لسكان غزة. وبالإضافة إلى ذلك، لوّح رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي بتحركات لوضع حد لما أسماه "الحصار البحري"، معبرًا عن تأثره بعدم تفاعل المجتمع الدولي مع هذا الأمر.

من جهتها، أكدت حركة حماس أن القرار اليمنيمهم لكسر الحصار عن غزة ووقوفها ضد الحرب الإسرائيلية. ودعت الدول العربية والإسلامية للتحرك من أجل كسر الحصار وتقديم المساعدات للسكان في غزة.

يأتي هذا الحادث في سياقٍ يشهد تصاعد التوترات، حيث أعلنت الولايات المتحدة أن إحدى مدمراتها قد أسقطت ثلاث طائرات مسيرة خلال حماية سفن تجارية في البحر الأحمر من هجمات يمنية، معربةً عن قلقها من هذه التهديدات التي تشكل خطرًا مباشرًا على الأمن البحري.


phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.