تابع راديو الشمس

اليوم ال 65 من الحرب: ارتقاء 17،700 فلسطيني وأكثر من 48 ألف مُصاب!

اليوم ال 65 من الحرب: ارتقاء 17،700 فلسطيني وأكثر من 48 ألف مُصاب!

شارك المقال

بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية، فقد بلغت حصيلة ضحايا القصف الاسرائيلى اكثر من 17 ألفا بالإضافة إلى أكثر من 48 ألف جريح مشيرة إلى انه لا يزال عدد كبير من الضحايا تحت الأنقاض وفي الطرقات

تواصل اسرائيل قصفها على غزّة، حيث أسفرت الغارات الجوية المستمرة خلال 65 يومًا عن مزيد من الدمار والخسائر
وأكدت وزارة الصحة في غزة عن ارتقاء 210 فلسطينيين خلال 24 ساعة الأخيرة، ما يرفع عدد الضحايا منذ بداية الحرب إلى 17700 فلسطيني، بالإضافة إلى إصابة أكثر من 2300 شخص، مما يرفع عدد الجرحى إلى أكثر من 48 ألف جريح.
تجدّد الغارات الإسرائيليّة

تجددت الغارات في ساعات الليل وصباح اليوم الأحد  على مناطق رفح وخان يونس، وشهدت انفجارات ضخمة في الأحياء نتيجة الأحزمة النارية بينهما، مما أدى إلى سقوط قذيفة قرب المستشفى الميداني الأردني بخان يونس، حيث تسببت في أضرار وتلف في محتوياته.

وقامت طائرات الجيش الإسرائيلي بقصف منزل عائلة عبد الوهاب في خان يونس، ما أدى إلى ارتقاء عشرة فلسطينيين وإصابة العشرات، وقد نُقِلوا إلى مستشفى ناصر.

استهدفت مدفعيّة الجيش المنطقة المجاورة لمستشفى ناصر بقذائف دخانية، ما تسبب في حالات اختناق بعد يوم طويل من الغارات التي أسفرت عن ارتقاء 62 فلسطينياً.

المخيمات الفلسطينية داخل القطاع 

وفي وسط قطاع غزة، تعرضت المخيمات الفلسطينية لسلسلة من الغارات الجوية التي أسفرت عن ارتقاء نحو أربعين فلسطينياً. كما ارتفع عدد الذين ارتقوا إثر غارة إسرائيلية على منزل لعائلة العداسي في مخيم البريج إلى 7 ، إضافة إلى عدد من الجرحى.

وشهدت جباليا تدمير عمارة سكنية لعائلة ماضي، ما أدى إلى ارتقاء العشرات داخلها، وقام جنود الجيش بحرق مدرسة خليفة في مشروع بيت لاهيا بعد طرد النازحين منها يأتي هذا ضمن التوغل البري للجيش على شمال القطاع.
خروج 130 مؤسسة صحية عن الخدمة 

من جهته أعلن مُدير عام وزارة الصحة في غزة عن خروج 130 مؤسسة صحية و20 مستشفى و46 مركز رعاية صحية عن الخدمة

كما وأضاف أن هناك 48 ألف جريح في غزة بدون رعاية صحية بسبب تأخر دخول المساعدات الطبية. 

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.