تابع راديو الشمس

وزارة الصحة: ارتقاء 4 فلسطينيين برصاص الجيش الاسرائيلي في مخيم الفارعة

وزارة الصحة: ارتقاء 4 فلسطينيين برصاص الجيش الاسرائيلي في مخيم الفارعة

شارك المقال

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها بأن عدد من ارتقى  في مخيم الفارعة ارتفع إلى 4، فيما أشارت جمعية الهلال الأحمر إلى معالجتها لثلاث إصابات خطيرة بالرصاص الحي في مناطق الصدر والرأس.

وهُم راشد حبيب العايدي (17 عامًا) الذي أُصيب برصاصة في الصدر، وحكمت سمير محمد ملحم (24 عامًا) الذي تعرض لإصابة بالرصاص في الرأس، ومحمد سمير محمد ملحم (17 عامًا) الذي أُصيب برصاصة في الرأس، ويزن الخطيب (20 عامًا) الذي تعرض لإصابة برصاصة في الرأس .

يشار إلى أن حدة الاعتقالات والاقتحامات تصاعدت منذ بدء الحرب والتي أسفرت عن ارتقاء المئات من الفلسطينيينفي الضّفة الغربية 

اقتحام مخيم الفارعة 

قامت قوات خاصة إسرائيلية بعمليات دهم في الفجر في مخيم الفارعة للاجئين، تلتها تعزيزات عسكرية من حاجز "الحمرا" بالقرب من مدينة طوباس، مما أدى إلى اندلاع مواجهات مسلحة داخل المخيم.

تم حصار منزل في المخيم من قبل قوات الجيش الإسرائيلي، مما أدى إلى نشوب اشتباكات مسلحة في محيط المنزل المستهدف.

ومع ارتقى الشبان والفتى العايدي، ارتفع عدد الضحايا في الضفة الغربية والقدس منذبدء الحرب في أكتوبر الماضي إلى 300 شخص، بينهم 71 طفلاً، وفقًا لوزارة الصحة الفلسطينية.

وأفادت الوزارة بأن 552 مواطنًا فلسطينيًا قد ارتقوا برصاص واعتداءات من الجيش الإسرائيلي والمستوطنين منذ بداية عام 2023 في الضفة الغربية والقدس

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.