تابع راديو الشمس

"تحذيرات من احتمال اندلاع حرائق غابات في أستراليا مع ارتفاع درجات الحرارة"

شارك المقال

صدرت تحذيرات من الأرصاد الجوية تنبيهًا لسكان ولاية أستراليا الغربية ومناطق أخرى مجاورة، حيث من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة إلى مستويات تصل إلى 45 درجة مئوية في بعض المناطق.

في العاصمة بيرث، يُتوقع أن تبلغ درجات الحرارة القصوى 35 درجة مئوية، ما يفوق المعدلات الشهرية لهذا الوقت من العام بخمس درجات على الأقل، وفقًا لبيانات الأرصاد الجوية.

كما وشهد شرق أستراليا خلال هذا الشهر حرائق غابات متفاقمة بسبب ظاهرة النينيو، وهي ظاهرة مناخية ناتجة عن ارتفاع درجات الحرارة في المحيط الهادئ، مما أدى إلى اندلاع حرائق وجفاف وظواهر طبيعية غير اعتيادية.

وبحسب وكالة خدمات الطوارئ في ولاية أستراليا الغربية، بأنها تُحاول أكثر من 20 حريقًا غابات احتواء النيران، بما في ذلك حريق في بيمبرتون، مما دفع الإدارة للتوقع بتصاعد الحرائق نتيجة الظروف الجوية الجافة والرياح القوية.

رجال الإطفاء يواصلون جهودهم في مكافحة الحرائق في أستراليا الغربية، حيث شارك أكثر من ألف منهم خلال الأيام الخمسة الماضية في مواجهة هذه الكوارث الطبيعية.

في المقابل، شهد الساحل الشرقي لأستراليا هطول أمطار غزيرة، ما دفع الأرصاد الجوية لإصدار تحذيرات من حدوث فيضانات وعواصف رعدية في بعض مناطق نيو ساوث ويلز، أكبر ولايات البلاد من حيث عدد السكان، والتي تضم العاصمة سيدني.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.