تابع راديو الشمس

نقابة الأطباء الإسرائيلية تدعو إلى تسهيلات دراسية للطلاب المشاركين في الجيش خلال الحرب على غزة

نقابة الأطباء الإسرائيلية تدعو إلى تسهيلات دراسية للطلاب المشاركين في الجيش خلال الحرب على غزة

شارك المقال

وناشد رئيس نقابة الأطباء الإسرائيلية، "تسيون حغاي"، عمداء كليات الطب في الجامعات الإسرائيلية بتسهيل قبول الطلاب الذين فقدوا سنة دراسية في الجامعات الأجنبية بسبب التجنيد الإلزامي في الجيش الإسرائيلي، وذلك بعدما شاركوا في جهود الدفاع عن الدولة خلال الحرب على غزة.

وأكد حغاي أن هذا الإجراء يعتبر "إجراءً أخلاقيًا ومناسبًا" لدعم الجنود الطلاب الذين قرروا التضحية بتعليمهم والانخراط في الخدمة الوطنية، ودعا إلى تبني معايير قبول خاصة لهؤلاء الطلاب.

وأشارت التقارير إلى النقص الحالي في الأطباء في المستشفيات الإسرائيلية، مما دفع النقابة إلى التأكيد على أهمية تقديم الدعم لهؤلاء الطلاب الذين يرغبون في متابعة دراستهم الطبية.

يُذكر أن هناك مقترحات لتسهيل عملية قبول طلاب الطب الذين شاركوا في الخدمة العسكرية، بما في ذلك خفض الحد الأدنى للدرجات المطلوبة للقبول، مما قد يؤدي إلى قبول طلاب بعلامات أقل من المعتاد في الأعوام الأكاديمية السابقة.

من المقرر أن يبدأ العام الأكاديمي الذي تأجل مرتين بسبب الأحداث الأخيرة في غزة في نهاية هذا الشهر، ومع وجود مخاوف من إمكانية إلغاء العام الدراسي في حالة وجود مزيد من التأجيل

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.