تابع راديو الشمس

اليوم ال94 للحرب | 170 فلسطينيا ارتقى خلال 24 ساعة

اليوم ال94 للحرب | 170 فلسطينيا ارتقى خلال 24 ساعة

شارك المقال

وارتفعت حصيلة ضحايا القصف في غزة في اليوم ال 94 من الحرب الى 22835 وما يزيد عن 58 الفا من الجرحى والمصابين .

وأفيد في آخر التطورات الميدانية بارتقاء 18 شخصا جراء غارات على عدد من المنازل في دير البلح ومحيطها خلال الساعات الماضية.

قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، إن "ملاجئها في قطاع غزة مكتظة للغاية، ولن تتمكن من استيعاب المزيد، مشيرة الى ان كثيرا من النازحين ينامون بالعراء.

170 فلسطينيا ارتقى في غزة خلال 24 ساعة

شن الطيران الإسرائيلي صباح وفجر اليوم الإثنين، غارات عنيفة على وسط وجنوبي قطاع غزة، مما أسفر عن سقوط 18 شهيدا في محافظة رفح، لترتفع حصيلة الشهداء إلى نحو 170 شهيدا خلال الساعات الـ 24 الماضية.

73 شهيدا و99 مصابا وصلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى وسط القطاع خلال الساعات الـ 24 الماضية، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية بغزة.

الجيش الإسرائيلي في المرحلة الثالثة من الحرب 

 أعلن الجيش الإسرائيلي رسميا عن دخول المرحلة الثالثة من الحرب والتوغل البري في القطاع، فيما تدخل الأزمة الإنسانية مرحلة هي الأقسى في تاريخ القطاع المحاصر منذ ما يزيد عن 19 عاما، مع نقص المساعدات الإنسانية وشح المواد الطبية.

واشارت تقديرات المسؤليين الإسرائيليين إلى أن بلينكن سيطلب من إسرائيل السماح لسكان شمال قطاع غزة الذين أجبروا على النزوح بالعودة إلى منازلهم.

في غزة حذر منسق فريق الطوارئ الطبي، في منظمة الصحة العالمية من تدهور الأوضاع الطبية في مستشفى الأقصى مشيرا الى الوضع الصعب بسبب الاعداد الكبيرة من المصابين التي تصل الى المشفى واضطرار معظم العاملين في المستشفى لمغادرته بسبب أوامر الإخلاء وانعدام الأمن.

وفي السياق

حذرت منسقة الأمم المتحدة للوقاية من المجاعة من ان خطر المجاعة في غزة يزداد مع مرور الايام


phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.