تابع راديو الشمس

الحرب على غزة لليوم ال95| إطلاق نار كثيف في مخيم المغازي وغارات ليلية في القطاع

الحرب على غزة لليوم ال95| إطلاق نار كثيف في مخيم المغازي وغارات ليلية في القطاع

الحرب على غزة لليوم ال95| إطلاق نار كثيف في مخيم المغازي وغارات ليلية في القطاع

شارك المقال

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بتوغل آليات للجيش الإسرائيلي شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة بالقرب من مسجد الدعوة.

وقالت مصادر محلية إن طائرات إسرائيلية عسكرية شنت غارات على بلدتي الزوايدة والمصدر وسط قطاع غزة، وتأتي هذه الغارات امتدادًا للقصف المكثف المستمر منذ أيام على وسط وجنوبي القطاع.

وأكدت المصادر المحلية، أن قزات الجيش الإسرائيلي استهدفت بغارات جوية وقصف مدفعي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد ضحايا الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 23 ألفا و210 قتيلًا، وإصابة 58 ألفا و926 شخصا، غالبيتهم من النساء والأطفال.

وفي المقابل، أعلن الجيش الإسرائيلي عن مقتل 4 ضباط وجنود ضمن المعارك الدائرة جنوبي قطاع غزة.

وكشفت مصادر إسرائيلية عن أن اليوم الاثنين هو "الأقسى" على جيش الجيش الإسرائيلي منذ بداية الحرب على قطاع غزة.

بدورها، قالت القناة الـ12 الإسرائيلية إن ستاف بيشا الرقيب في لواء غفعاتي مات بسكتة قلبية بعد مقتل جنود تحت إمرته في قطاع غزة.

وأضافت الوزارة -في بيان اليوم الاثنين- أن قوات الجيش الإسرائيلي ارتكبت 17 مجزرة في قطاع غزة راح ضحيتها 249 قتيلًا و510 جرحى خلال الـ24 ساعة الماضية، محذرة من خطورة استمرار تدهور وضع المرافق الصحية بسبب استهدافها من قبل الجيش الإسرائيلي.

وفي بيان منفصل، قالت القسام إن مقاتليها استهدفوا قوة إسرائيلية خاصة داخل أحد المنازل بقذيفة مضادة للأفراد، وأوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح قرب منطقة المحطة بمدينة خان يونس جنوب القطاع.

ووصل وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن إلى تل أبيب لإجراء محادثات مع المسؤولين الإسرائيليين بشأن الحرب على غزة، وهي الزيارة الخامسة له منذ بدء الحرب في السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023.

وقال مسؤولون إسرائيليون إنهم سيبلغون وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن بأن الفلسطينيين لن يعودوا إلى شمال غزة ما لم تفرج حركة حماس عن مزيد من المحتجزين في القطاع.


phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.