تابع راديو الشمس

رئيس بلدية نوف هجليل: القطار الكهربائي سيقام كما هو مخطط له

رئيس بلدية نوف هجليل: القطار الكهربائي سيقام كما هو مخطط له

رئيس بلدية نوف هجليل : القطار الكهربائي سيقام كما هو مخطط له

شارك المقال

وجه مساء الاثنين، رونين بلوط رئيس بلدية نوف هجليل رسالة لأهالي المدينة عن مشروع القطار الكهربائي الخفيف الذي يخطط له في المدينة.

وجاء ذلك بعد اقتصاص العديد من ميزانيات الوزارات في البلاد، وقد جاء في رسالة بلوط الاتي:” سكان نوف هجليل الاعزاء، اخبركم وبشكل رسمي سيكون هناك قطار خفيف في المدينة، لن يتم الغاء المشروع ولن يكون هناك محطة حافلات او اي شيء اخر، سيكون هناك قطار خفيف كهربائي كما قمنا بالاعلان عنها بالسابق وسيربط نوف هجليل مع حيفا والعديد من المدن".

وضمن التقليصات التي اقترحتها الحكومة الإسرائيلية في وقت سابق،  لتغطية ميزانية الحرب، الغاء مشروع القطار الخفيف الذي كان من المفترض ان يربط بين حيفا ونوف هجليل.

وعلم انه سيجري تقليص 2 مليار شيكل في خطة المواصلات الاستراتيجية. وبموجب ذلك كان من المقرر الغاء مشروع القطار الخفيف في "متروبلين حيفا"، حيث من المقترح ان يُقام مكانها مشروع "الباص السريع" BRT، وهو أقل كلفة بشكل كبير، بحسب ما جاء من وزارة المواصلات.

ويشار الى ان الباص السريع هو نظام نقل داخلي سريع بالحافلات‏ يوفّر خدمة سريعة ومسار للحافلات فقط، ويعتمد على حافلات ذات سعة كبيرة تسير على مسارب مخصّصة في حوزة خاصة بها، وبترددات تصل إلى دقائق معدودة، كما يشمل النظام أيضًا محطات حديثة متكاملة.

وهو معد للمواصلات داخل المدن. وموجود في عدة مدن، منها على سبيل المثال حيفا وتل أبيب ومناطق المركز وغيرها.


phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.