تابع راديو الشمس

بن غفير: "على إسرائيل احتلال غزة والبقاء في مراكز المدن داخلها والدفع بخطة لتهجير طوعي لسكانها"

بن غفير:

شارك المقال

ووفقا لمصادر اسرائيلية قال بن خفير أن على رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو الاختيار بين طريق بن غفير أو طريق الوزير بمجلس الحرب بيني غانتس وزعيم المعارضة يائير لابيد إشارة للاختلافات معهما، وتحديدا في ما يتعلق بمرحلة ما بعد الحرب.

من جانبه أبلغ وزير الخارجية الأميركيّ، أنتوني بلينكن، رئيس الحكومة ، بنيامين نتنياهو، أنه لا حل عسكريًّا بشأن مصير حركة حماس وعلى إسرائيل الاعتراف بذلك".

وقال مسؤولون أميركيون "إدارة الرئيس جو بايدن تحاول التحضير مع قادة إسرائيليين آخرين، لتشكيل حكومة ما بعد نتنياهو".

بلينكن حصل على تعهّد من ولي العهد السعودي بالمساعدة في إعادة بناء غزة بعد الحرب 

أفاد تقرير تابع لشبكة NBC إلى أن بلينكن حصل على تعهد من ولي العهد السعوديّ، محمد بن سلمان، وأربعة قادة عرب آخرين، بالمساعدة في إعادة بناء غزة بعد الحرب.

فى غضون ذلك أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان اليوم بشأن العمليات التي تمت على مدى الساعات الأربع والعشرين الماضية في قطاع غزة، أن القوات الإسرائيلية قتلت نحو 60 مسلحا فلسطينيا هناك. 

وأضاف البيان أن نحو 40 منهم قتلوا في خان يونس جنوب القطاع إلى جانب مناطق أخرى في شمال القطاع بما يشمل موقع تستخدمه حركة الجهاد الإسلامي.
الحرب في يومها ال104 

تواصل القصف الإسرائيلي على قطاع غزة" لليوم الرابع بعد المائة ووفقا لبيانات وزارة الصحة في غزة ارتفعت حصيلة ضحايا الحرب اليوم، إلى أكثر من 24 ألفا وزاد عدد الجرحى عن واحد و ستين الفا منذ السابع من/أكتوبر المنصرم. 

وأفادت مصادر محلية تواصل انقطاع خدمات الاتصالات والإنترنت عن قطاع غزة لليوم السابع على التوالي، في أطول فترة انقطاع منذ بدء الحرب لى غزة.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.