تابع راديو الشمس

اليوم الـ113 من الحرب| ارتقاء 183 فلسطيني خلال 24 ساعة

اليوم الـ113 من الحرب| ارتقاء 183 فلسطيني خلال 24 ساعة

شارك المقال

وارتفعت حصيلة الغزيّين الذين ارتقوا منذ بدء الحرب في السابع من شهر تشرين أول/ أكتوبر الماضي إلى أكثر 26 ألف فلسطيني، ونحو 64 ألف مصاب، وآلاف المفقودين، معظمهم من الأطفال والنّساء، في حصيلة غير نهائيّة، إضافة لدمار هائل وكارثة إنسانيّة غير مسبوقة، كما وتوقفت معظم المستشفيات والمراكز الصحية عن العمل، إما بسبب القصف أو نفاد الوقود وتضرّر البنى التحتيّة. 

واعلنت وزارة الصحة في غزة عن ارتقاء 183 شخصا واصابة ما لا يقل عن 377 جريحا اخرين خلال ال 24 ساعة الماضية جراء القصف المتواصل على غزة 

واضافت الوزارة ان الجيش الاسرائيلي يواصل استهداف مستشفى الأمل في خانيونس وفي مستشفى ناصر، أُعلن عن انقطاع التيار الكهربائي تزامناً مع استمرار حصاره

 مجلس الأمن الدولي يعقد اجتماعًا طارئًا، بعد قرار محكمة العدل الدولية بشأن قطاع غزة، بناء على طلب الجزائر.

فيما يعقد مجلس الأمن الدولي اجتماعًا طارئًا، يوم الأربعاء المقبل، بعد قرار محكمة العدل الدولية بشأن قطاع غزة، بناء على طلب الجزائر.

يستعد مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية "سي آي إيه" ويليام بيرنز لعقد لقاءات مع مسؤولين في الشرق الأوسط، بهدف االى صفقة تشمل إطلاق سراح جميع المحتجزين في غزة، الى جانب وقف أطول لإطلاق النار.

وأفادت صحيفة "واشنطن بوست"، نقلاً عن مسؤولين مطلعين، بأن الرئيس الأميركي جو بايدن يُخطط لإرسال ويليام بيرنز خلال الأيام المقبلة إلى أوروبا، لإجراء محادثات ولقاء رئيسي جهازي المخابرات الإسرائيلية والمصرية ورئيس الوزراء القطري

يعقد مجلس الأمن الدولي الأربعاء اجتماعا طارئا للنظر في قرار محكمة العدل الدولية الذي دعا إسرائيل إلى منع أي عمل "إبادة جماعية" في قطاع غزة، وفق ما أعلنت الرئاسة الفرنسية للمجلس.

ويأتي هذا الاجتماع بطلب من الجزائر "بغية إعطاء قوة إلزامية لحكم المحكمة في ما يخص الإجراءات الموقتة المفروضة على اسرائيل حسبما قالت الخارجية الجزائرية.

الأمطار الغزيرة تنذر بحدوث فيضانات كبيرة في العديد من المناطق المنخفضة المليئة بخيام النازحين

قال متحدث الدفاع المدني الفلسطيني، محمد بصل، إن الأمطار الغزيرة تنذر بحدوث فيضانات كبيرة في العديد من المناطق المنخفضة المليئة بخيام النازحين في غزة

من جانبه، حذر منسق اتحاد بلديات قطاع غزة حسني مهنا، من تسرب مياه الصرف الصحي لمنازل المواطنين ومراكز الإيواء بفعل العوامل الجوية والأمطار الغزيرة.

وأوضح مهنا في تصريح، أن الأمطار الغزيرة فاقمت أوضاع النازحين بعد أن اجتاحت المياه الخيام

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.