تابع راديو الشمس

مصادر إسرائيلية: "مصر بعثت رسالة إلى إسرائيل تتعلق باليوم التالي لشكل الحكم في قطاع غزة "

مصادر إسرائيلية:

شارك المقال

وأضافت أنّ قضيّة "اليوم التالي" في غزة لم تتم مناقشتها في اسرائيل، لكن رسالة مثيرة للإهتمام حول الموضوع وصلت إلى إسرائيل من مصر في الأيام الأخيرة.وبحسب الرسالة التي بعث بها المصريون إلى إسرائيل في الأيام الأخيرة،" إذا طلبت السلطة الفلسطينية من مصر إرسال قوات مصرية إلى قطاع غزة لمساعدتها، فإن مصر لن تعترض.

على المسار الإنسانية أرسلت دولة الإمارات سيارات إسعاف مجهزة بكافة المعدات إلى مدينة العريش المصرية تمهيداً لدخولها إلى قطاع غزة وذلك ضمن عملية الفارس الشهم 3 ، لدعم متطلبات القطاع الصحية.

بدوره أعلن الأمين العام للأمم المتحدة عن تشكيل لجنة مستقلة لتقييم عمل وكالة "الأونروا" والرد على الاتهامات التي استهدفت عددًا من موظفيها.

و قال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، إن إسرائيل تواصل عرقلة وصول معظم المساعدات إلى شمال قطاع غزة.

وأشار في مؤتمر صحفي إلى، أنّ 10 عمليات مساعدات فقط وصلت لشمال غزة من أصل 61 عملية في شهر يناير الماضى

من جهتها قالت المقرّرة الأممية الخاصة في الأراضي الفلسطينية، فرانشيسكا ألبانيز: إن استهداف "إسرائيل" لشاحنة مساعدات في غزة انتهاك صارخ للقانون الدولي.

فى غضون ذلك وصل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى العاصكة المصرية القاهرة حيث سيلتقي الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، على ان يتوجه لاحقا إلى قطر ومن ثم إلى إسرائيل لمناقشة مفاوضات إطلاق سراح الرهائن والخطط ذات الصلة غزة ما بعد الحرب وآفاق تطبيع العلاقات بين دول عربية وإسرائيل.

ووفقًا لوكالة رويترز للأنباء فقد غادر بلينكن العاصمة السعودية الرياض صباح اليوم
يتي هذا في اليوم ال123 يوم للحرب فيما نشرت وزارة الصّحة في غزّة في أحدث إحصائية فقد ارتفعت حصيلة ضحايا الحرب إلى أكثر من سبع و عشرين الفا فيما زاد عدد المصابين عن ستة وستين ألفًا

يأتي ذلك تزامنًا مع احتدام الاشتباكات مع فصائل المقاومة الفلسطينية وقوات من الجيش الإسرائيلي في عدة مناطق في محاور التوغل

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.