تابع راديو الشمس

الحرب على غزة لليوم ال124| غارات عنيفة على خانيونس ورفح واحتدام المعارك غرب القطاع

الحرب على غزة لليوم ال124| غارات عنيفة على خانيونس ورفح واحتدام المعارك غرب القطاع

الحرب على غزة لليوم ال124| غارات عنيفة على خانيونس ورفح واحتدام المعارك غرب القطاع

شارك المقال

قالت مصادر إعلامية في غزة إن طائرات الجيش الإسرائيلي تنفذ سلسلة غارات وأحزمة نارية عنيفة شمال مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

بدورها، قالت قناة الأقصى الفضائية إن مدفعية إسرائيلية تقصف بشكل مكثف المناطق الشرقية لرفح، في حين تقصف زوارقه الحربية المناطق الغربية القريبة من الحدود المصرية.

ومنذ أيام، يهدد وزير الدفاع الإسرائيلي باجتياح مدينة رفح على الحدود مع مصر، والتي نزح إليها مليون و400 ألف فلسطيني هربا من القصف الإسرائيلي في مختلف مناطق قطاع غزة. 

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الضحايا في قطاع غزة منذ بدء الحرب على غزة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى أكثر من 27,585 معظمهم من الأطفال والنساء، وأصيب 66,978 آخرين، فيما لا يزال أكثر من 8 آلاف مفقودين تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الجيش الإسرائيلي طواقم الإسعاف من الوصول إليهم.

وأظهر مقطع فيديو نشرته وسائل إعلام فلسطينية مسعفا فلسطينا يحاول نقل مسنة فلسطينية مريضة، بعد أن أجبرها الجيش الإسرائيلي على النزوح من مستشفى الأمل غرب خان يونس على سرير المستشفى. 

وقال مراسل الجزيرة إن قوات الجيش الإسرائيلي نسفت صباح اليوم الأربعاء منازل سكنية في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، وكثفت قصفها المدفعي للمدينة.

فيما أفاد مراسل الجزيرة بوقوع اشتباكات وقصف مدفعي من قِبل قوات الجيش الإسرائيلي في منطقة حي الأمل غربي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وأضاف المراسل أن الجيش الإسرائيلي نسف مباني سكنية بجوار مدرسة حياة للنازحين بمخيم خان يونس، مشيرا إلى قصف إسرائيلي لمنزل في الحي الغربي المتاخم لمجمع ناصر الطبي غربي خان يونس.  

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.