تابع راديو الشمس

قطر تتوج بكأس آسيا بعد ان هزمت الأردن بثلاثة مقابل هدف

قطر  تتوج بكأس آسيا بعد ان هزمت الأردن بثلاثة مقابل هدف

shutterstock

شارك المقال


وتواجهت قطر والأردن اليوم السبت على ملعب لوسيل المونديالي لنيل لقب كأس الأمم الآسيوية 2024، في ثالث نهائي عربي بعد 1996 و2007. وبين "الأدعم" القطري، ومنتخب "النشامى" الأردني.

وصل "النشامى" إلى الدور النهائي بعدما تأهل كأفضل ثالث في المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط، حيث فاز على ماليزيا برباعية نظيفة وتعادل مع كوريا 2-2 ثم خسر أمام البحرين 0-1.

وفي دور الـ 16 فاز الأردن على العراق 3-2، وبعدها هزم طاجكستان بهدف نظيف، ثم هزم كوريا الجنوبية في الدور نصف النهائي بهدفين نظيفين.

من جهته، بلغ المنتخب القطري المباراة النهائية بعدما تصدر مجموعته برصيد 9 نقاط، حيث فاز على لبنان بثلاثية نظيفة وطاجكستان والصين بهدف نظيف.

وفي دور الستة عشر فاز على فلسطين بنتيجة 2-1، ثم اجتاز أوزبكستان بركلات الترجيح 3-2 بعد التعادل 1-1 في الوقت الأصلي من المباراة، قبل أن يهزم إيران بمباراة دراماتيكية 3-2.

ووفق الجوائز المالية لبطولة كأس آسيا، فإن الفائز باللقب يحصل على 5 ملايين دولار، وصاحب المركز الثاني يحصل على 3 ملايين دولار، فيما يحصل صاحبا المركزين الثالث والرابع على مليون دولار لكل فريق.

وكان كل منتخب من المنتخبات المشاركة في البطولة وعددها 24 قد حصل على 200 ألف دولار.

وأظهرت التعليمات كذلك، أن الاتحاد الآسيوي يمنح جائزة اللعب النظيف، وتشير التعليمات إلى أن هذه الجائزة تمنح للمنتخب المشارك الذي حصل على أقل عدد من البطاقات الصفراء والحمراء.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.