تابع راديو الشمس

اليوم الـ130 على الحرب | غارات كثيفة تستهدف رفح والّتي تضمّ مليون ونصف نازح

اليوم الـ130 على الحرب | غارات كثيفة تستهدف رفح والّتي تضمّ مليون ونصف نازح

شارك المقال

من جهتها أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة حماس، اليوم أن اثنين من المحتجزين الإسرائيليين قتلا وأصيب 8 آخرون بإصابات خطيرة جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة خلال آخر 96 ساعة.
وأضافت عبر حسابها على تطبيق تيليغرام: "أن أوضاعهم تزداد خطورة في ظل عدم التمكن من تقديم العلاج الملائم لهم و قالت ان اسرائيل تتحمل المسؤولية الكاملة عن حياة هؤلاء المصابين في ظل تواصل القصف على قطاع غزة"

من جانبه أعلن الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، مقتل ضابطين وجندي من الكتيبة في الاحتياط 630 ، من بينهم قائد الكتيبة ونائب قائد سرية في الكتيبة، بالإضافة إلى إصابة جنديين بجراح خطيرة، بتفجير مبنى مفخخ في جنوبي قطاع غزة، أمس الإثنين.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، أن العملية الإسرائيلية التي قام بها الجيش الاسرائيلي وتحريره لمحتجزين في رفح الواقعة في أقصى جنوب قطاع غزة قرب الحدود مع مصر

أدت إلى ارتقاء نحو مئة فلسطيني، غالبيتهم أطفال ونساء وكبار في السن. 

قال وزير الأمن ، يوآف غالانت، إن تعميق العملية العسكرية في قطاع غزة يضمن لإسرائيل التوصل لاتفاق واقعي لاستعادة المحتجزين.

خلال غالانت حول العملية العسكرية الإسرائيلية، قبيل اجتماع جلسة الوزراء أشار غالانت إلى أن الجيش الإسرائيلي "اخترق النواة الأساسية" لحركة حماس.

فى غضون ذلك تحدثت تقارير إسرائيلية اليوم ، عن خشية إسرائيل من إدخال مصر مساعدات إنسانية إلى غزة، دون تفتيش إسرائيلي، تزامنًا مع توجّهها للتوغل في مدينة رفح المكتظة بالنازحين جنوبي القطاع، وقالت: “مع قرب انتهاء العمليات الهجومية في خانيونس وتفكيك لواء حماس هناك، يستعد الجيش الإسرائيلي لمناورة برية في رفح”

 حذر مسؤول السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل من تداعيات أي هجوم إسرائيلي على رفح. 

وقال بوريل في منشور على حسابه في "إكس": "أنه يكرر التحذير الذي أطلقته العديد من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بأن الهجوم الإسرائيلي على رفح من شأنه أن يؤدي إلى كارثة إنسانية لا توصف وتوترات خطيرة مع مصر".

على الصعيد الانساني، أعلن "تحالف أسطول الحرية الدولي"عزمه إيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة عن طريق البحر".

وأكد في بيان أن الأسطول الذى سينطلق قريبا يستهدف إيصال آلاف الأطنان من المساعدات الإنسانية الطارئة مباشرة إلى الفلسطينيين في غ.m

 الرّئيس الإيراني إبراهيم رئيسي يطالب بطرد إسرائيل من الأمم المتحدة

طالب الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي بطرد إسرائيل من الأمم المتحدة، وقال إن "جرائم الحرب التي ترتكب في ف قطاع غزة تتم بدعم كامل من الولايات المتحدة الأميركية".

وخلال احتفالات بالذكرى الـ45 للثورة الإسلامية اليوم اتهم رئيسي إسرائيل بـ"انتهاك 400 قرار وقانون ومواثيق دولية" أُبرمت في إطار "المنظمات الدولية"، واعتبر أن "الجرائم الحربية والمجازر التي تحصل في غزة تكشف إسرائيل والدول الغربية على حقيقتها".

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.