تابع راديو الشمس

التطورات في الضفة الغربية | اعتقالات واشتباكات في قباطية واقتحامات برام الله

التطورات في الضفة الغربية | اعتقالات واشتباكات في قباطية واقتحامات برام الله

جرافة اسرائيلية تدمر مركبتين خلال الاقتحام المستمر لبلدة قباطية بجنين

شارك المقال

وفجر اليوم الاثنين، اندلعت مواجهات عنيفة مع قوات الجيش الإسرائيلي في بلدة قباطية جنوب جنين، وأفادت مصادر وكالة الأنباء الفلسطينية بأن عدداً من المركبات العسكرية اقتحمت البلدة، حيث دارت مواجهات بين الشبان وقوات الجيش الإسرائيلي التي أطلقت الرصاص الحي، كما شنت حملات تمشيط وتفتيش في عدد من أحياء البلدة.

وأسفرت المواجهات في الضفة الغربية، أمس الأحد، عن ارتقاء 3 فلسطينيين، اثنين منهم خلال اقتحام قوات الجيش لمخيم طولكرم شمالي الضفة الغربية، وآخر عند حاجز بيت فوريك شرقي مدينة نابلس. 

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن قوات الجيش الإسرائيلي اعتقلت نحو 25 شحصا حتى اللحظة، بينهم آباء مع أولادهم، وأجرت تحقيقات ميدانية معهم خلال الاقتحام الواسع والمستمر لبلدة قباطية جنوب جنين.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية، إن قوات الجيش الإسرائيلي اقتحمت منزل القيادي الراحل عمر البرغوثي ومنازل عدد من الأسرى المحررين في قرية كوبر بمدينة رام الله وسط الضفة الغربية، وأجرت أعمالا تخريبية بمحتويات المنازل.

ونقلت وسائل إعلام فلسطينية عن إمام وخطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري، قوله إن "الجيش الإسرائيلي يهدف لتفريغ المسجد من المسلمين، وهو ما سيؤدي لتفجير الأوضاع في الضفة الغربية".

وأفادت مصادر وكالة الأنباء الفلسطينية بأن عدداً من المركبات العسكرية اقتحمت البلدة، حيث دارت مواجهات بين الشبان وقوات الجيش الإسرائيلي التي أطلقت الرصاص الحي، كما شنت حملات تمشيط وتفتيش في عدد من أحياء البلدة.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.