تابع راديو الشمس

الحرب تدخّل شهرها السّادس | ارتفاع ضحايا الجّوع إلى 20 فلسطينيًا

الحرب تدخّل شهرها السّادس | ارتفاع ضحايا الجّوع إلى 20 فلسطينيًا

شارك المقال

يُشار إلى أنّ مناطق شمال غزة تعاني من نقصا شديدا في المواد الغذائية، في ظل نفاد المخزون في الأسواق واستهداف شاحنات المساعدات

ووفقا لوزراة الصّحة الفلسطينيّة فقد ارتفع عدد ضحايا الحرب إلى 30717 فلسطينيا و72156 إصابة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

 يجدر الذكر أن  ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة صرح لمنصات اعلامية إن على الدول ذات التأثير الأكبر على إسرائيل أن تمارس نفوذها لوقف إطلاق النار وإدخال المساعدات.

وفي التطورات السياسية، قالت الفصائل الفلسطينية في غزة إنها أبدت المرونة المطلوبة للتوصل إلى اتفاق يوقف الحرب على الشعب الفلسطيني لكن اسرائيل لا تزال تتهرب من استحقاقاته، خاصة ما يحقق الوقف الدائم لإطلاق النار، وعودة النازحين، والانسحاب من القطاع، وتوفير احتياجات الشعب الفلسطيني.

وأكدت الفصائل أنها ستواصل التفاوض عبر من وصفتهم بالإخوة الوسطاء، للوصول إلى اتفاق يحقق مطالب الشعب الفلسطيني ومصالحه.
ارتقاء فلسطينيين بسبب سوء التّغذية

ارتقى فتى يبلغ من العمر (15 عاما) في "مجمع الشفاء الطبي"، كما ارتقى مسنّ (72 عاما) في مستشفى "كمال عدوان" شمال غزة، بسبب سوء التغذية والجّفاف؛ لتترفع بذلك حصيلة ضحايا  سوء التغذية والجفاف إلى 20 فلسطينيا في قطاع غزة، بحسب ما أكّدت وزارة الصحة في القطاع أمس. 

مقتل جندي في معارك جنوبيّ غزة، وإصابة 13

أعلن الجيش الإسرائيلي،مقتل جندي في معارك جنوبيّ غزة، وإصابة 13، بينهم 6 أُصيبوا بجراح خطيرة، أحدهم أُصيب في معركة أُخرى في حين أُصيب الآخرون في المعركة التي قُتل فيها الجنديّ ذاته.
كما واعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي أنه منذ السابع من أكتوبر قُتل4 قادة ألوية و39 قائد فصيلة و13 قائد سرية

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.