تابع راديو الشمس

استمرار الاشتباكات على الحدود الإسرائيليّة اللبنانيّة | 100 صاروخ أطلق من لبنان إلى الجليل الأعلى

استمرار الاشتباكات على الحدود الإسرائيليّة اللبنانيّة | 100 صاروخ أطلق من لبنان إلى الجليل الأعلى

شارك المقال

شهدت المنطقة الحدودية بين إسرائيل ولبنان تجددًا للقصف المتبادل بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، حيث أطلق حزب الله، الثلاثاء، رشقة صاروخية من الأراضي اللبنانية باتجاه البلدات الإسرائيلية الحدودية ومنطقة سهلة الحولة.

تشير المصادر أن أكثر من 100 صاروخا أطلقت من جنوب لبنان أعقبها انفجار 8 صواريخ اعتراضية إسرائيلية في أجواء القرى الحدودية في القطاع الشرقي من جنوب لبنان.

من جهتها قامت الطائرات الإسرائيلية بشن عدة غارات على بلدات حدودية جنوبي لبنان، ردًا على استهداف حزب الله لمواقع إسرائيلية قرب الحدود 

وشهدت البلدات الإسرائيلية الحدودية في الجليل الأعلى ومناطق في الجولان السوري اطلاق صافرات الإنذار عدة مرات.

بدورها أفادت السلطات اللبنانية بمقتل شخص وإصابة 5 آخرين على الأقل في قصف إسرائيلي استهدف بوقت مبكر اليوم الثلاثاء منطقة بعلبك شمال شرقي لبنان، تزامنا مع إعلان إسرائيل استهداف مبنيين لحزب الله اللبناني في المنطقة ذاتها التي تبعد نحو 100 كلم عن حدودها

وتواصلت الغارات والقصف من الجانبين، حيث استهدف القصف الإسرائيلي بلدات حدودية ومواقع عسكرية في الجنوب، فيما هاجم حزب الله بطائرات مسيرة قواعد إسرائيلية للدفاع الجوي في الجولان والجليل الأعلى.

تأتي هذه التصاعدات في إطار استمرار التوتر بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، حيث تتبادل الطرفين القصف المتبادل بشكل يومي منذ بدء الحرب الاسرائيلية على غزّة، مما يؤدي إلى سقوط ضحايا من الجانبين، بما في ذلك مدنيين وصحافيي

الجيش الإسرائيلي: هاجمنا مواقع مهمة لحزب الله في العمق اللبناني

قال الجيش الإسرائيلي في بيان إن "طائرات حربية أغارت قبل قليل على مقريْن للقيادة تابعين لحزب الله في منطقة بعلبك في عمق لبنان حيث تم تخزين داخل المقريْن وسائل مهمة يستخدمها حزب الله في مجال تعاظم قدراته بالأسلحة".

وأضاف الجيش الإسرائيلي في بيانه أن "الغارات جاءت ردًّا على عمليات إطلاق القذائف الصاروخيّة التي نفذها حزب الله نحو شمال إسرائيل صباح اليوم، كما هاجم جيش الدفاع في وقت سابق اليوم مبنى عسكريًا في منطقة الخيام وبنية في منطقة بنت جبيل"

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.