تابع راديو الشمس

بعد رفض نتنياهو عقد "كابينيت الحرب" ، غالانت يعقد جلسة خاصة لبحث صفقة تبادل الأسرى

بعد رفض نتنياهو عقد

شارك المقال

ذكرت هيئة البث الإسرائيلية، مساء السبت، أن غالانت قرر عقد جلسة لبحث صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين مع حركة حماس، وذلك بعدما توجه وزير الجيش الإسرائيلي إلى نتنياهو، الذي رفض عقد جلسة خاصة لـ"كابينيت الحرب" على غزة، في وقت لاحق أمس السبت.

وأفادت هيئة البث بأنّ كل من غالانت ومعه بيني غانتس، وغادي آينزكوت، عضوا مجلس الحرب على غزة، قرروا التوجه إلى رئيس الوزراء، نتنياهو، لطلب عقد جلسة خاصة لمناقشة آخر مستجدات صفقة تبادل الأسرى مع حماس. 

وأوضحت القناة أن مكتب نتنياهو رفض الرد على هذه الاتهامات، رغم أن المكتب نفسه قد أوضح في وقت سابق أن رئيس الوزراء رفض عقد تلك الجلسة 

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية، قد أفادت، في وقت سابق، بموافقة "كابينيت الحرب" على غزة على إرسال وفد إلى قطر لإجراء المزيد من المفاوضات بشأن صفقة تبادل الأسرى مع حركة "حماس".

وأفاد باراك رافيد، المحلّل السّياسي لموقع "واللا" الإسرائيلي، بأنه في أعقاب تلقي إسرائيل ردودًا من حركة حماس بشأن مفاوضات وقف إطلاق النار وصفقة تبادل الأسرى، قرر "كابينيت الحرب"، إرسال وفد إلى قطر  حيث نقل رافيد عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إفادة بموافقة "كابينيت الحرب" على هذا الوفد لإجراء المزيد من المفاوضات في الدّوحة.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.