تابع راديو الشمس

مسودة لمشروع جديد "وقف فوري ودائم لإطلاق النار"

مسودة لمشروع جديد

شارك المقال

ووفقًا لما نشرته صحيفة "معاريف" العبرية، فإن المشروع الجديد ينص على "وقف فوري ودائم لإطلاق النار"، مع رفض العملية العسكرية المرتقبة في منطقة رفح.

تشير التعديلات الجديدة في مسودة المشروع إلى تشدد في مسألة وقف إطلاق النار ومنع العمليات العسكرية في رفح، ما يختلف عن النسخة السابقة التي اقتصرت على الحديث عن مخاطر العمل العسكري على السكان المدنيين في ظل الظروف الراهنة.

وتمت مراجعة مشروع القرار المقترح بعد عدة تعديلات، ووصلت النص النهائي إلى صيغته النهائية، التي لم يعد من الممكن تغييرها، وفقًا للمصادر السياسية الإسرائيلية.

ويُتوقع أن يتم طرح مشروع القرار على التصويت في مجلس الأمن الدولي بنسخته الحالية، وتصف المصادر الإسرائيلية هذه التعديلات بأنها "تدهور خطير في الصياغة والنبرة" بالنسبة لإسرائيل.

وتعبر المسودة النهائية عن دعم الولايات المتحدة للجهود الدبلوماسية للوصول إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار، كجزء من جهود مساعدة في تسوية الأزمة.

ومن المقرر أن يتم تقديم المشروع للتصويت في وقت مبكر من هذا الأسبوع في مجلس الأمن، بهدف التسريع في التصويت وتجنب اقتراح قرار منافس قد يكون له تأثير سلبي على إسرائيل.

وفي سياق متصل، من المقرر أن يتوجه رئيس جهاز "الموساد" الإسرائيلي، دافيد برنياع، إلى قطر الاثنين لاستئناف المحادثات حول وقف إطلاق النار في غزة، وفقًا لما ذكرته صحيفة "يديعوت أحرنو

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.