تابع راديو الشمس

الإدارة الأميركية تقبل خطة اجتياح رفح مقابل هجوم محدود على إيران

الإدارة الأميركية تقبل خطة اجتياح رفح مقابل  هجوم محدود على إيران

شارك المقال

وأوضح المصدر أن الخطة الإسرائيلية تعتمد على استراتيجية الإزاحة، حيث سيتم تقسيم رفح إلى مربعات مرقمة لاستهدافها تدريجيًا، مما يدفع النازحين للانتقال إلى مناطق أخرى خاصة في خانيونس والمواصي.

وأشار المصدر إلى أن مصر قامت برفع الطاقة الاستيعابية للمخيمات في خانيونس، وزيادة الدعم الإنساني، بالتنسيق مع الجيش الإسرائيلي.

وأكد المصدر أن الجيش الإسرائيلي نفذ ضربات جوية في مناطق متاخمة للحدود بين قطاع غزة ومصر، معلنًا أنه تم إبلاغ المسؤولين المصريين قبل تنفيذ الضربات، بزعم استخدام تلك المناطق لتهريب الأسلحة إلى حماس.

من جانب آخر، أفاد دبلوماسي غربي بأن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو نجح في الحصول على تسهيلات أميركية لصالح العملية العسكرية في رفح، مقابل التراجع عن هجوم واسع النطاق ضد إيران.

وأضاف المسؤول الأميركي لشبكة ABC أن هجومًا إسرائيليًا على إيران ليس متوقعًا قبل عيد الفصح اليهودي، لكن هذا الأمر قد يتغير.

من ناحية أخرى، ذكرت ABC أن إسرائيل ألغت على الأقل هجومين على إيران في الليالي الأخيرة، مشيرةً إلى تقديم خطط لهجمات محتملة تتضمن هجومًا على ميليشيات موالية لإيران في الشرق الأوسط وهجومًا سيبرانيًا.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.