تابع راديو الشمس

استهداف 3 سفن إسرائيلية بصواريخ ومسيرات للحوثيين

استهداف 3 سفن إسرائيلية بصواريخ ومسيرات للحوثيين

شارك المقال

جاء ذلك وفق بيان المتحدث العسكري للجماعة يحيى سريع، وقال سريع إن "القوات البحرية وسلاح الجو المسير والقوة الصاروخية التابعة للحوثيين، نفذت عملية مشتركة، استهدفت سفينتي إم إس سي ديغو، وإم إس سي غينا الإسرائيليتين في خليج عدن بعدد من الصواريخ البالستية والطائرات المسيرة، وكانت الإصابة دقيقة".

وأوضح أن "القوة الصاروخية نفذت عمليتين نوعيتين في المحيط الهندي والبحر العربي استهدفتا سفينة إم إس سي فيتوريا ( الإسرائيلية)، وكانت الإصابة مباشرة".

وشدد المتحدث باسم الحوثيين، على الاستمرار "في منع الملاحة الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة في منطقة العمليات المعلن عنها، وذلك حتى رفع الحصار ووقف العدوان في قطاع غزة".

ولم يصدر تعليق من إسرائيل بشأن هذا البيان حتى الساعة 7:00 (ت.غ).

ومساء الجمعة، أعلنت جماعة الحوثي بدء تنفيذ مرحلة رابعة من التصعيد في هجماتها "التضامنية" مع غزة، على خلفية "التحضير الجاد لإسرائيل لتنفيذ عملية عسكرية عدوانية" ضد مدينة رفح جنوبي القطاع الفلسطيني.

ومع تدخل واشنطن ولندن عبر تحالف يشن ضربات على مواقع للحوثيين في اليمن، واتخاذ التوتر منحى تصعيديا في يناير/ كانون الثاني الماضي، أعلنت جماعة الحوثي أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.


phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.