تابع راديو الشمس

محمد بركة: منذ بداية السنة هدمت السلطات 106 بيوت، مقارنة ب 60 بيتًا طوال السنة الماضية

محمد بركة: منذ بداية السنة هدمت السلطات 106 بيوت، مقارنة ب 60 بيتًا طوال السنة الماضية

شارك المقال

تظاهر المئات من أهالي النقب بمشاركة عشرات الناشطين، امس السبت، على مفرق السقاطي في النقب، احتجاجًا على هدم نحو 50 منزلاً في قرية وادي الخليل، وتشريد قرابة 500 من أهالها

وجاءت المظاهرة بدعوة من لجنة التوجيه العليا لعرب النقب، ومنتدى السلطات المحلية في النقب، ولجنة المتابعة العليا للجماهير العربية؛ وذلك في أعقاب هدم السلطات الإسرائيلية، يوم الأربعاء الماضي، 47 منزلا في قرية وادي الخليل بالقرب من قرية أم بطين في النقب.

وقال رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في اسرائيل، محمد بركة من بداية السنة هدم 106 منزل و47 بيت في وادي الخليل مقابل 60 منزل السنة الماضية، حسب الاحصائيات كان يهدم بيت كل 6 ساعات في ايامنا الاخيرة يهدم بيت كل 4 ساعات هذا يدل على السياسة الواضحة ضد المجتمع العربي الذي يسعون من وراءه لمواجهة مع الدولة هذا يدل على عقلية هدفها التهجير القسري لاهلنا في النقباللذين عانوا الامرين.

وقال بركة إنّ تشريد 350 مواطن يسكنون حي كامل ب 47 بيت بسيط ومتواضع الهم قريب 60 سنة. وللعلم يجري الحديث عن تهجير وهدم 8 تجمعات مماثلة لذلك عقدنا جلسة طارئة امس مع شركائنا في النقب قررنا ان نعمل في الجانب القضائي والجانب الشعبي، اقامة صندوق تبرعات لاعادة تسكين عشيرة ابو عصا، تحضير مذكرات رسمية للمؤسسات الدولية والسفارات. 


phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.