تابع راديو الشمس

طوني أبو عاقلة: إسرائيل وأمريكا تحاولان طمس الحقيقة لعدم معاقبة المسؤولين

طوني أبو عاقلة: إسرائيل وأمريكا تحاولان طمس الحقيقة لعدم معاقبة المسؤولين

شارك المقال

حلت أول أمس السبت 11.5.2024 الذكرى الثانية لارتقاء الصحافية شيرين أبو عاقلة.

وقال طوني أبو عاقلة، شقيق الصحافية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة التي قتلت برصاص القوات الاسرائيلية في جنين قبل سنتين، ان الادارة الامريكية تواصل في سياسة المماطلة في ملف التحقيق المتعلق بظروف استشهاد شقيقته شيرين.

واشار ابو عاقلة في حديث لاذاعة الشمس إلى ان التحقيق تم من خلال جهات عديدة اذا كانت اسرائيلية او من قبل الشرطة الفدرالية الامريكية وبايعاز من الخارجية الامريكية باعتبار ان شيربين تحمل الجنسية الامريكية.

واعتبر ابو عاقلة الذي تحدث في الذكرى الثانية لارتقاء شيرين التي تعضت لاطلاق النار في مخيم جنين في الحادي عشر من ايار ان الرفض الاسرائيلي والامريكي للوصول الى الحقيقة بشكل كامل يأتي لطمس الحقيقة وعدم محاسبة المسؤولين بما في ذلك الجندي الذي اطلق النار وايضا لمنع اتخذ اجراءات من شأنها ان تحد من الاعتداء على الصحفيين كما يحصل الان في قطاع غزة.

وتحدث ابو عاقلة لاذاعة الشمس خلال زيارة يقوم بها للعاصمة الامريكية واشنطن للقاء عدد من اعضاء الكونغرس في محاولة لدفع مسار التحقيق مع التأكيد على ان العائلة لم تستلم حتى الان اي تقرير رسمي على نتائج التحقيق بما في ذلك نتائج فحص المختبر الجنائي التي فحصت الرصاصة التي استخرجت من جسد شيرين الى جانب الرفض القاطع من قبل الجيش الاسرائيلي بتسليم العائلة البندقية التي استخدمت من قبل القناص.




 

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.