تابع راديو الشمس

أخبار فلسطين اليوم الثلاثاء 14 مايو 2024

أخبار فلسطين اليوم الثلاثاء 14 مايو 2024

شارك المقال

ويتابع معكم "الشمس" يوميا، الأوضاع في غزة والضفة الغربية، وما يجري من أهم الأحداث وجهود الوساطة ووقف إطلاق النار وتبادل المحتجزين.


متابعة حية لآخر أخبار فلسطين اليوم


أبو عبيدة: انقطاع الاتصال مع مجموعة تحرس 4 أسرى إسرائيليين


أعلن الناطق باسم "كتائب القسام"، أبو عبيدة، انقطاع الاتصال مع مجموعة تحرس أسرى إسرائيليين، محتجزين في غزة.


وقال أبو عبيدة في منشور على حساب حماس الرسمي بمنصة تلغرام إنه "نتيجة للقصف الإسرائيلي الهمجي خلال العشرة أيام الماضية، انقطع اتصالنا مع مجموعة من مجاهدينا تحرس 4 من الأسرى من بينهم الأسير هيرش غولدبيرغ بولين".


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هُنا




ارتقاء موظف في "الصحة العالمية" برصاص الجيش الإسرائيلي شرقي رفح


ارتقى سائق فلسطيني يعمل في منظمة الصحة العالمية، وأصيبت موظفة أجنبية في المنظمة، في استهداف الجيش الاسرائيلي سيارة تابعة للمنظمة شرق مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة.


وأفادت مصادر طبية في مستشفى غزة الأوربي بمدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، بوصول جثمان فلسطيني وإصابة لمواطنة أجنبية، يعملان في منظمة الصحة العالمية بعد إطلاق الجيش الإسرائيلي النار على سيارتهما شرقي مدينة رفح.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هُنا



مستوطنون يمنعون مرور شاحنات مساعدات من الضفة إلى غزة


هاجم مستوطنون أراضي وممتلكات للفلسطينيين في الضفة الغربية، كما اعترضوا طريق قافلة مساعدات إنسانية متجهة إلى قطاع غزة، ومنعوا مرورها وألقوا محتويات إحداها على الأرض.


وأظهرت مقاطع مصورة متداولة على شبكات التواصل الاجتماعي، مجموعة من الإسرائيليين وهم يمنعون الشاحنات من التقدم بالقرب من حاجز ترقوميا القريب من مدينة الخليل جنوبي الضفة.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هُنا



مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى ويرفعون العلم الإسرائيلي


اقتحم عشرات المستوطنين، صباح اليوم الثلاثاء، باحات المسجد الأقصى في القدس، ورفعوا علم إسرائيل في باحاته.


وأكدت مصادر محلية أن المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى على شكل مجموعات ورفعوا العلم الإسرائيلي إحياء لما يسمى "عيد الاستقلال".


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هُنا





تطورات الجبهة الشمالية| غارات إسرائيلية على جنوب لبنان وحزب الله يستهدف مواقع إسرائيلية


تجدد تبادل القصف بين حزب الله اللبناني والجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، في جنوب لبنان والمناطق الحدودية والجليل الأعلى وشمال إسرائيل، في الوقت الذي تواصلت التهديدات من الجانبين بتوسيع دائرة الاشتباكات.


وشن الطيران الإسرائيلي، عدة غارات على مواقع في الجنوب اللبناني، فيما استهدف حزب الله تموضعات وتجمعات ومواقع للجيش الإسرائيلي في المنطقة الحدودية.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هُنا



دعوات للمشاركة في مسيرة العودة بقريتي الهوشة والكساير في شفا عمرو


دعت جمعية الدفاع عن حقوق المهجرين بدعم ومشاركة لجنة المتابعة العليا إلى أوسع مشاركة في مسيرة العودة الـ27 الى أراضي قضاء حيفا وقريتي هوشة والكساير، وذلك يوم الثلاثاء 14/5/2024، الساعة الواحدة ظهرًا.


وقالت اللجنة في بيان: "يومُ استقلالِهم يومُ نكبتِنا، وهو اليوم الذي ننادي به بحق عودتنا إلى قرانا وأراضينا التي هجرنا عنها عَنوةً عام 1948، فلا بديل عن حق العودة، الشرعي، والإنساني، والقانوني، وغير القابل للتصرف، والذي ضمنته الهيئات الشرعية الدولية في قرار رقم 194".


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هُنا




مشروع "مكملين" لتوثيق النكبة ونقلها للأجيال الجديدة


مشروع "مكملين" أطلقته جمعية الدفاع عن حقوق المهجرين، لتوثيق أحداث النكبة.


وقال المصور محمد بدارني، إن المشروع بدأ منذ سنوات عديدة، ويضم مصورين من جميع أنحاء فلسطين، بهدف توثيق النكبة مع الأجيال التي عاشتها، ونقلها للأحفاد،


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هُنا




طالع أيضًا:

أخبار فلسطين اليوم الاثنين 13 مايو 2024

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.