تابع راديو الشمس

حرب غزة في يومها ال 229| طائرات إسرائيلية تشن عدة غارات

حرب غزة في يومها ال 229| طائرات إسرائيلية تشن عدة غارات

الصور من ShutterStock وتصميم طاقم الشمس

شارك المقال

وأعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم، مقتل 3 جنود بمعارك اندلعت مع فصائل فلسطينية، شماليّ قطاع غزة، وأُصيب ضابط واثنان من الجنود بجراح خطيرة، لتصل بذلك حصيلة الجنود والضباط الإسرائيليين القتلى منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر إلى 634 قتيلا.

وتصاعدت وتيرة المعارك في مناطق متفرقة بالقطاع، بينما شهدت محاور التوغل في رفح ووسط وشمال القطاع اشتباكات ضارية بين فصائل المقاومة الفلسطينية والجيش الإسرائيلي، ما أوقع مزيدا من القتلى والجرحى في صفوف جنوده.

وواصلت المدفعية الإسرائيلية قصف المناطق المأهولة ومراكز الإيواء ونسف المربعات السكنية، حيث تم استهداف تجمعا لنازحين وسط القطاع، ما أوقع عشرات الضحايا ومئات الجرحى جلهم من الأطفال والنساء وكبار السن خلال الـ24 ساعة الماضية.

وارتفعت حصيلة الضحايا في قطاع غزة إلى 35647، والإصابات إلى 79852، منذ بدء الحرب الإسرائيلية في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

وأفادت المصادر، بارتقاء 6 فلسطينيين في استهداف منزل لعائلة أبو زايدة بمنطقة بئر النعجة غرب مخيم جباليا شمال القطاع.

ونشرت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي صورا تظهر قيام مقاتليها بتفجير جرافة إسرائيلية في الضفة الغربية أمس الثلاثاء.

وأظهر الفيديو لحظة تفجير الجرافة بسيارة تم تفخيخها مسبقا في شارع الثغرة، قبل أن يبدأ مقاتلو كتيبة طوباس التابعة للسرايا الاشتباك مع جنود إسرائيليين من المسافة صفر.


phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.