تابع راديو الشمس

عادل عمرو: هناك تجار حروب يستغلون الاوضاع ويتم رفع السعر في غزة

عادل عمرو: هناك تجار حروب يستغلون الاوضاع ويتم رفع السعر في غزة

شارك المقال

المنظومة على معبر ترقوميا تعمل بشكل ممتاز، لكن المشكلة عندي في الشاحنات التي تخرج لشمال الضفة المدن ( جنين، نابلس، طولكرم) التي تحمل كل المواد التموينية السكر والطحين والارز. التي تقطع طرق في شمال محافظة الخليل يتعرضون لاعتداءات من المستوطنين فيقومون بقطع الطريق عليهم يعتدون جسديا على السائقين، تكسير وتخريب الشاحنات، كب البضاعة على الارض واتلافها، فقط امس تم الاعتداء على شاحنتين كسروهم وضربوا السائقين ايضا. الوضع اصبح لا يطاق تصرف المستوطنين في الطرق العامة هذه الطرق بحماية الشرطة والجيش. نحن نطالب كل مسؤول بحماية الشاحنات من هذه الاعتداءات.

واضاف ان الاعتداءات مستمرة يوميا رغم وعود الشرطة بحمايتهم، هذا ينطبق فقط على طرق شمال الضفة عكس خط الشاحنة من معبر ترقوميا باتجاه معبر كرم ابو سالم الامور هناك منضبطة بسبب وجود الشرطة.

واشار السيد عادل ان حتى الان هذه البضائع هي تمثيل تجاري فقط وليست مساعدات. المساعدات تعبر فقط من جسر الشيخ حسين او معبر النبي اريحا عن طريق الاردن ويتم ادخالها من معبر رفح او المينا العائم. اما الشاحنات التي تخرج من معبر ترقوميا ومعبر ارتاح والجلمة فقط بضائع تجارية من تجار الضفة الي تجار في غزة.

وفي سؤاله عن استغلال التجار للحرب ورفع الاسعار على المواطن في غزة ذكر انه قد بلغ المسؤولين في الحكومة الفلسطينية عن استغلال التجار ورفع الاسعار، ويقول ان هناك تجار حروب يستغلون الاوضاع لما كرتونة البيض سعرها 15 ش. في الخليل وتصل للتاجر في غزة ثمنها 17 ش.ج بزيادة شاقلان ثمن التوصيل عليه بيعها مع الربح 20 ش.ج الا انني اعرف انهم يبيعوها للمواطن في غزة ب 85 ش.ج! على المسؤولين مراقبة الاسعار وحماية المواطن والمشكلة ايضا ان هناك من يشتري بهذه الاسعار. 

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.