تابع راديو الشمس

رئيس لجنة الحج والعمرة يكشف تحضيرات موسم الحج 1445

رئيس لجنة الحج والعمرة يكشف تحضيرات موسم الحج 1445

شارك المقال

 

::
::


وأضاف "عازم" في مداخلة هاتفية لإذاعة الشمس، اليوم الأحد، أن التحضيرات هذا الموسم بدأت مبكرا، وأن حجاج عرب 48 استلموا تأشيرات الحج منذ شهر تقريبا، مشددا على ضرورة ارتداء بطاقة الهوية، وأي شخص لن يرتديها سيعتبر مخالفا ويعرض نفسه للإجراءات القانونية من قبل السلطات السعودية.


وأوضح أن الفوج الأول يضم البعثة الإدارية، يتحرك يوم 29 مايو الجاري، ومكونة من 40 شخص مهمتهم ستكون التنسيق والتحضير لاستقبال الحجاج، أما أول فوج من الحجاج سيتحركون يوم 30 من الشهر الجاري.


وتابع: "البرنامج الخاص بعرب 48 مدته تقريبا 14 يوما، أما بعض الحجاج يأتون من دول أخرى بتكلفة أقل، ويمكنهم المكوث لمدة شهر، وذلك بسبب التكلفة العالية للإقامة، حيث أن تكلفة الإقامة في الفندق تعتبر 50 % من التكلفة الإجمالية للحج".


وأكد أن كل الأسعار ترتفع داخل الممكلة العربية السعودية في هذه الفترة بداية من تذاكر السفر، والإقامة، والتنقل، مشيرا إلى أنه تم توفير إمكانية "الحج الاقتصادي" هذا العام وبتكلفة أقل، بسبب الإقامة في فندق بعيد نسبيا عن الحرم.


واختتم حديثه: "لدينا حصة من الحجاج 4500 حاج مسجلين ومعروفين منذ عدة أشهر، ولا يمكن زيادة العدد لأن كل دولة لها حصة معينة من الحجاج تحددها المملكة العربية السعودية".


متى يبدأ موسم الحج 1445؟


من المتوقع أن يبدأ موسم الحج لعام 2024 بداية من مساء يوم الخميس، الموافق 13 يونيو 2024، وهو اليوم السابع من شهر ذو الحجة لعام 1445 هـ: وفي هذا اليوم، يستعد المسلمون لأداء مناسك الحج بالتوجه إلى مشعر منى وأداء الرمي بالجمرات



طالع أيضا: من أعظم أيام العام عند المسلمين.. ما هو “يوم التروية”؟

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.