تابع راديو الشمس

نعاما لزيمي: يائير جولان هو الإنسان الملائم في المكان الملائم لقيادة حزبنا إلى مركز الخريطة السياسية مجدّدًا

نعاما لزيمي: يائير جولان هو الإنسان الملائم في المكان الملائم لقيادة حزبنا إلى مركز الخريطة السياسية مجدّدًا

شارك المقال

جرت بالأمس الانتخابات الداخلية في حزب العمل، وأفرزت عن فوز المرشح يائير جولان في هذه الانتخابات بنسبة تزيد عن 95% من الأصوات…

حول الموضوع كان لنا لقاء عضوة الكنيست من حزب العمل نعاما لزيمي، التي قالت إنّ انتخاب يائير جولان هو انتخاب للشخص المناسب في المكان المناسب، خاصة وأنّه يحضر معه خلفية عسكرية، وهو الأمر الهام في هذه الفترة تحديدًا، التي نعيش فيها ظروف حرب.

وقالت لزيمي إنّ حزب العمل هو حزب ديمقراطي، ومن أجل تشكيل بديل للسلطة الحالية في الدولة، علينا أن نبني هذا البديل داخليا، من خلال الممارسة الديمقراطية، وجلب البديل الأيديولوجي للأحزاب الموجودة في السلطة حاليا.

وقالت لزيمي إنّه بعد انتخاب يائير جولان، يجب إعادة بناء الحزب وحضوره في الشارع، ومؤسسات الحزب، وبما أنّنا نعيش في هذه الفترة الأمنية الصعبة، قيادة يائير جولان للحزب هي سوف تعيد حزبنا إلى الشارع بقوة.

وأضافت أنّ هناك حاجة للعودة إلى الأسس التي تقول إنّ هناك حاجة للعودة للتفاوض على اتفاق بهدف الانفصال عن الشعب الفلسطيني، لأنّ البديل الذي جلبته علينا هذه الحكومة هو اعتراف العالم بدولة فلسطينية بشكل أحادي الجانب. وقالت إنّ العمل الآن في حزب العمل يجب أن يكون على توحيد القوى في الجانب اليساري من الخريطة السياسية في إسرائيل، مع ميرتس، ومع شخصيات من اليسار، إلى جانب أقطاب حركة الاحتجاج، وبدعم الأحزاب العربية لهذا الخط، لأنه الخط الوحيد الذي سوف يقود إلى إعادة إسرائيل إلى موقع عالمي مقبول، من خلال تشكيل كتلة اقليمية وتطبيع مع الدول العربية المحيطة بنا وعلى رأسها السعودية.


phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.