تابع راديو الشمس

جورج حلو: هدفنا هو المحاسبة القانونية للمراقبين ليكونوا درسا يمنع سقوط ضحايا في المستقبل

جورج حلو: هدفنا هو المحاسبة القانونية للمراقبين ليكونوا درسا يمنع سقوط ضحايا في المستقبل

الضحية جورج حلو - وسائل التواصل

شارك المقال

قدّمت النيابة العامّة إلى محكمة الصلح في الناصرة لائحة اتهام ضدّ مراقبيْن بلديين في بلدية نوف الجليل، يائير أبراهام وأمير شليان، بتهمة التسبب في الوفاة نتيجة الإهمال. إذ قام الاثنان بمطاردة دون صلاحية قانونية، وتسببا في مقتل المرحوم جورج حلو.

وبحسب لائحة الاتهام التي قدّمها المحامي ريان صالح من النيابة العامّة في لواء الشمال، فإن المراقبيْن قادا سيارة تفتيش تابعة للبلدية في 20 نوفمبر 2020 دون ان يتواجد معهم ضابط شرطة، في حينه، كان المرحوم جورج حلو وصديقه يقودان دراجة ناريّة بينما كان جورج يقود الدراجة، وكان صديقه يجلس خلفه. وفي مرحلة معينة خلال رحلتهما، لاحظ المتهمون جورج وصديقه، مما أثار شكوك المتهمين من خلال طريقة قيادتهما. وعلى إثر ذلك، نادى المتهمون من خلال جهاز النداء في السيارة بالتوقف جانبًا دون ان يكون لهم صلاحية قانونية. إلا أن جورج وصديقه أكملا سيرهما بل وزادا من سرعتهما.

وحول الموضوع كان لنا حديث مع المحامي جورج حلو، قريب المرحوم، ومحامي العائلة، الذي قال إنّ الملف في البداية أغلق لعدم وجود أدلة حسب ادعاء النيابة، فقدمنا استئنافًا كعائلة، وقررت النيابة إعادة فتح الملف. وقال إنّ سبب استمرار الملف كل هذا الوقت هو أنّ الشرطة والنيابة لم تقوما بواجبهما، ولم تعملا بشكل مهني كافٍ، الأمر الذي جعلنا نحن في العائلة نقوم بالعمل من خلال تجميع أفلام كاميرات الأمن وخرائط المطاردة، بهدف تقديم الاستئناف.

وقال إنّ المراقبين البلديين ليس لديهم أية صلاحية للقيام بأية عملية مطاردة وملاحقة، دون أن يكون برفقتهم أفراد من الشرطة. وأضاف أنّه ليست هناك صلاحية للمواطنين العاديين للاطلاع على تصوير كاميرات الأمن التابعة لأية بلدية، ولكن في هذه الحالة تم منحنا هذا الحق بسبب الاستئناف الذي قدمناه، وقبوله.

وقال إنّ الهدف من هذه الملاحقة القانونية هو محاسبة المراقبين قانونيا ليكون ما جرى درسا مستقبليا يمنع سقوط ضحايا آخرين.


phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.