تابع راديو الشمس

القوات الجوية الأوكرانية تسقط طائرات مسيرة روسية في هجوم ليلي

القوات الجوية الأوكرانية تسقط طائرات مسيرة روسية في هجوم ليلي

شارك المقال


وقال حاكم ريفني، أولكسندر كوفال، إن حطام إحدى الطائرات المسيرة سقط على بنية تحتية للطاقة في المنطقة، مما أدى إلى تفعيل آلية دفاعية تسببت في انقطاع الكهرباء عن بعض المناطق، لكنه أكد أن التيار الكهربائي أعيد لاحقًا.


وفي منطقة كيروفوهراد، تسبب حطام طائرة مسيرة في أضرار بخطوط الكهرباء، وذكر الحاكم أن أعمال الإصلاح جارية لإعادة الأمور إلى طبيعتها.


وفي منطقة ميكولايف، فقد أسقطت القوات الجوية 11 طائرة مسيرة دون الإبلاغ عن أضرار تذكر.


ومن جهة أخرى، كشف منسق الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، أمس الثلاثاء أن الدول الأوروبية منقسمة بشأن إرسال مدربين عسكريين إلى أوكرانيا.

وأشار بوريل إلى أن الاتحاد الأوروبي قد درب حوالي 50 ألف جندي أوكراني على أراضيه منذ تشكيل مهمة التدريب في عام 2022، ولكن هناك جدلاً حول نقل جزء من هذا البرنامج إلى الأراضي الأوكرانية.


وأوضح بوريل أن وزراء دفاع دول الاتحاد الأوروبي ناقشوا الأمر في اجتماعهم في بروكسل، لكنه أكد عدم وجود إجماع بين الدول الأعضاء.


ونال موقف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الذي تحدث عن إمكانية إرسال قوات غربية إلى أوكرانيا، تأييد دول البلطيق وبولندا، بينما عارضت دول مثل ألمانيا هذه الخطوة خشية التورط في نزاع مباشر مع روسيا.

وأكد بوريل أن المؤيدين يرون أن إرسال مدربين إلى أوكرانيا سيجعل التدريب أكثر واقعية، في حين يرى المعارضون مخاطر كبيرة في هذه الخطوة.

وأشار إلى أن هناك اختلافات في وجهات النظر بين الدول الأعضاء الـ27، لكنه لم يستبعد تغير الأمور في المستقبل.


طالع أيضًا:

في الربع الأول من 2024..عزوف الطيران الدولي يقفز بأرباح شركة "إلعال"

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.