تابع راديو الشمس

جامعة بلجيكية تقطع التعاون الأكاديمي مع إسرائيل

جامعة بلجيكية تقطع التعاون الأكاديمي مع إسرائيل

shutterstock - توضيحية

شارك المقال

ويأتي هذا الإعلان بعد أن شهدت الجامعة، منذ تاسع مايو/أيار الجاري، اعتصاماً مفتوحاً للطلاب في أحد المباني، حيث كانوا يطالبون بقطع العلاقات مع تسع مؤسسات أكاديمية إسرائيلية.

وفي بيان صادر عن الطلاب رداً على هذا القرار، أكدوا استمرار اعتصامهم حتى يتم قطع العلاقات مع ست شركات إسرائيلية أخرى لا تزال تتعامل معها الجامعة.

وسبق لرئيس الجامعة أن أعلن مطلع هذا الشهر إيقاف التعاون مع ثلاث مراكز بحثية إسرائيلية تتعامل مع الجيش الإسرائيلي لإنتاج أسلحة منذ بداية الحرب على قطاع غزة.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا القرار جاء بعد نحو 10 أيام من بدء اعتصام طلابي في المبنى الرئيسي للجامعة، مطالبين بقطع العلاقات الأكاديمية مع إسرائيل.

وتعتبر جامعة غنت واحدة من الجامعات الأوروبية التي شهدت احتجاجات واعتصامات تنديداً بالحرب المتواصلة على قطاع غزة، وللمطالبة بقطع كل العلاقات الأكاديمية مع الجامعات ومراكز البحث الإسرائيلية.

الإحتجاجات والإعتصامات

انطلقت الشرارة الأولى من سلسلة الإحتجاجات والإعتصامات بجامعة كولومبيا في الولايات المتحدة، ومن ثم باقي الجامعات الأميركية، حيث دعا الطلبة إلى وقف الحرب على غزة، ووقف تعاون إدارة جامعاتهم مع الكليات ومراكز البحث الإسرائيلية، وسحب استثماراتها من الشركات الداعمة لإسرائيل.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.