تابع راديو الشمس

إصابات بالرصاص خلال مواجهات مع قوات إسرائيلية في الضفة الغربية

إصابات بالرصاص خلال مواجهات مع قوات إسرائيلية في الضفة الغربية

من اقتحام الجيش الإسرائيلي للضفة الغربية - من الأرشيف

شارك المقال

في قرية عصيرة القبلية جنوب نابلس، أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق جراء اقتحام قوات الجيش الإسرائيلي القرية وإطلاقها الكثيف للرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وأفاد شهود عيان أن قوات الجيش الإسرائيلي انتشرت في محيط أحد المساجد في القرية، مما أدى إلى اندلاع مواجهات مع الشبان في المنطقة.

وفي مخيم الفوار جنوب الخليل، أصيب مسعف بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، بينما تعرض عدد آخر من المواطنين للاختناق خلال مواجهات اندلعت عقب اقتحام القوات الإسرائيلية المخيم.

وأوضحت مصادر محلية أن القوات الإسرائيلية اقتحمت وسط المخيم، ما أدى إلى اندلاع مواجهات أطلق خلالها الجنود الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين ومنازلهم.

وتم نقل المسعف المتطوع في الإغاثة الطبية إلى أحد المراكز الطبية في المخيم بعد إصابته برصاصة معدنية في قدمه، كما تم تسجيل عدة حالات اختناق.

ونصبت قوات الجيش الإسرائيلي القناصة على أسطح عدد من المنازل في المنطقة.

واعتقلت القوات الإسرائيلية شابين وسيدتين بعد اقتحام مخيم شعفاط في القدس، وفقا لمصادر محلية.

وفي سياق متصل، اقتحمت القوات الإسرائيلية قريتي عابود ودير غسانة شمال رام الله وانتشرت في شوارعهما، دون ورود تقارير عن مواجهات أو اعتقالات.

وشهدت قرية برقة شرق رام الله اقتحاماً من قوات إسرائيلية، حيث انتشرت القوات في شوارع القرية وتمركزت في محيط المسجد، وأطلق الجنود الرصاص في الهواء أثناء خروج المواطنين من صلاة الجمعة، دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.