تابع راديو الشمس

الون بينكس: العرض الذي قدمه بايدن "إسرائيلي" ولا يحمل أي بعد سياسي

الون بينكس: العرض الذي قدمه بايدن

shutterstock-ZB Photos

شارك المقال

 قال المحلل للشؤون الاميركية الون بينكس ان ادارة الرئيس بايدن اختارت الاعلان عن خارطة الطريق في مرحلة زمينة مهمة بالنسبة له على الصعيدين السياسة الداخلية الاميريكة والخارجية الدولية.


وأضاف بينكس ان اعلان بايدن جاء بعد ادانة الرئيس السابق دونالد ترامب مخالفات فساد ومخالفات أخلاقية ليخرج بايدن ليتحدث عن سياسته الخارجية والدفع نحو انهاء الحرب.


وعلق بينكس على التناقض بتصريحات الرئيس بايدن بأن العرض الذي قدمه هو عرض اسرائيلي، وبنفس الوقت طالب نتنياهو وحكومته بقبول هذا العرض.


ورجح بينكس ان تكون اسرائيل قد وجهت عرضا أوليا للادارة الاميركية وللوسطاء، لكن الادارة الاميركية عملت على ادخال بعض التعديلات من اجل ان يتجاوب هذا العرض مع مطالب حركة حماس خاصة فيما يتعلق بوقف الحرب وانسحاب الجيش الاسرائيلي من القطاع.


ولفت بينكس ايضا الى ان خارطة الطريق التي عرضها الرئيس بايدن ترتبط فقط بمسار الحرب وإنهائها، ولا تحمل اي بعد سياسي لليوم التالي بعد الحرب خاصة وان الرئيس الاميركي لم يتحدث عن من سيدير القطاع بعد انسحاب الجيش الاسرائيلي. الان ان التوقعات تشير الى التواصل مع السلطة الفلسطينية من اجل اعادة إدارة شؤون القطاع في مرحلة قادمة.


وقال ان عدم عرض الحل السياسي ممثلا بدولة فلسطينية او اي مسار اخر ممكن ان يحرج الحكومة الاسرائيلية بتركيبتها الحالية من شانه ان يؤكد ان العرض باساسه هو عرض اسرائيلي. 


phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.