تابع راديو الشمس

تطورات الضفة الغربية| اقتحامات وإشتباكات في الضفة ومستوطنون يقتحمون قبر يوسف

تطورات الضفة الغربية| اقتحامات وإشتباكات في الضفة ومستوطنون يقتحمون قبر يوسف

شبان يشعلون الإطارات المطاطية في مدينة نابلس- شهود من نابلس

شارك المقال


وأصيب عدد من المواطنين بالاختناق، عقب اقتحام قوات الجيش الإسرائيلي بلدة إذنا غرب الخليل جنوبي الضفة الغربية، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، مضيفة أن القوات داهمت وسط البلدة وعدد من الأحياء.


وشرعت بإطلاق قنابل الصوت والغاز صوب المواطنين ومنازلهم، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بالاختناق. وقالت الوكالة إن قوات الاحتلال، اقتحمت كذلك المنطقة الشرقية من مدينة نابلس.


الجيش الإسرائيلي يهدم منزلين في جنين والقدس


شرعت جرافات تابعة للجيش الإسرائيلي صباحاً، بهدم منزل في قرية جلبون شرقي جنين، شمالي الضفة الغربية، كما هدمت منزلاً في بلدة عناتا شمال شرقي القدس.


وأكدت مصادر محلية أن قوات الجيش اقتحمت، برفقة جرافتين عسكريتين، قرية جلبون، وأخلت عائلة المواطن أنس أبو الرب من منزلها المكون من طابقين، ثم شرعت بهدم المنزل، بحجة عدم الترخيص.


من جانب آخر، أكدت مصادر محلية أن قوات الجيش هدمت منزلاً ومنشأة زراعية، وجرفت متنزهاً في بلدة عناتا شمال شرقي القدس، بحجة عدم الترخيص.


وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) بأن قوات الجيش الإسرائيلي، فتشت عددا من منازل المواطنين في بلدة العوجا، شمال مدينة أريحا شرقي الضفة الغربية.


وأكدت الوكالة نقلا عن شهود عيان، بأن آليات عسكرية للجيش الإسرائيلي اقتحمت بلدة العوجا، ونفذت عمليات دهم وتفتيش لعدد من منازل المواطنين.


مستوطنون يقتحمون مقام "يوسف" شرق نابلس


قالت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، إن عشرات المستوطنين اقتحموا مقام "يوسف" في المنطقة الشرقية من مدينة نابلس، وسط حماية قوات كبيرة من الجيش التي اقتحمت المنطقة الشرقية للمدينة من حاجزي عورتا وبيت فوريك ترافقها جرافة، لتأمين اقتحام المستوطنين.


مضيفة أن القوات نشرت القناصة فوق عددا من المبان في محيط "مقام" يوسف، واغلقت شارع عمان في نابلس بسواتر ترابية.


حملة اعتقالات 


واعتقلت القوات الإسرائيلية  شابين بعد اقتحام منزليهما في بلدة عقابا جنوب طوباس، بحسب وسائل إعلام فلسطينية.


كما واعتقلت الشاب محمد درويش بعد اقتحام منزله في بلدة الجديرة شمال غرب القدس.


وأفاد نادي الأسير بأن قوات الجيش معززة بالآليات العسكرية اقتحمت البلدة ونفذت عمليات دهم وتفتيش للمنازل في أحياء البلدة، واعتقلت الشقيقين قيس ومحمد محمود قاسم شوشة.


ونفذت قوات الجيش عمليات دهم وتفتيش لعدد من منازل الفلسطينيين في بلدة العوجا شمال مدينة أريحا.


طالع أيضًا:
phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.