تابع راديو الشمس

يوم الطفولة العالمي| الطفل الفلسطيني.. حق الحياة "منتهك"

يوم الطفولة العالمي| الطفل الفلسطيني.. حق الحياة

شارك المقال

محتويات المقال


::
::


 وقالت نبيلة إسبنيولي، مديرة مركز الطفولة والأخصائية النفسية، إن هناك عدة أسباب سياسية واجتماعية أدت إلى اختلاف اليوم العالمي للطفل عن يوم الطفل الفلسطيني.


مشيرة إلى أنه في ظل الحرب القائمة تكون التحديات صعبة للاهتمام بالطفل، ومن الصعب الاحتفال بهذه المناسبة في ظل تهديد حياة الأطفال، وبات حقهم في الحياة منتهك.


وأضافت في مداخلة هاتفية لبرنامج "بيت العيلة" عبر إذاعة الشمس، إن الطفولة اليوم تختلف عن الماضي، حيث أصبح لدينا معرفة أكبر عن الطفل واحتياجاته وتطور مهاراته وأهمية البيئة في تطوير مهاراته، وكل الموضوعات المرتبطة بحقوق الطفل.


وتابعت أن المعرفة التي تصلنا عن أهمية السنوات الثلاثة الأولى، ودورها في تطوير مهارات الطفل، مضيفة أن أول 1000 يوم في حياة الطفل، هي الأيام التي تتطور فيها الدماغ، ويجب خلالها الاهتمام بالتغذية والبيئة والتواصل مع الأم، الذي يتطلب مزيدا من الوعي من أولياء الأمور.


هل تقلصت فترة الطفولة؟


وحول ما إذا كانت فترة المراهقة حاليا تبدأ في وقت مبكر وتستمر لفترات طويلة، تقول "إسبنيولي" إن فترة الطفولة لم تتقلص، لكن الاهتمام بالطفولة صار فيه وعي أكبر، لدرجة أن هناك أبحاث تؤكد أن الاستثمار في الطفولة يوفر على ميزانية الدولة ولها تأثيرات على المدى البعيد في حياة الطفل.


طالع أيضا:

الأسبوع العالمي للمساواة في الحقوق لذوي الاحتياجات الخاصة

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.