تابع راديو الشمس

تصاعد التوتر بين روسيا وأوكرانيا: تبادل للهجمات بالطائرات المسيرة

تصاعد التوتر بين روسيا وأوكرانيا: تبادل للهجمات بالطائرات المسيرة

shutterstock

شارك المقال

وفي تصريح للقوات الجوية الأوكرانية اليوم، أعلنت عن إسقاط 22 طائرة مسيرة من طراز "شاهد" التي أطلقتها روسيا على مناطق متفرقة في البلاد، وذلك خلال هجوم شنته القوات الروسية خلال الليل.

وأوضح فيليب برونين، حاكم منطقة بولتافا، عبر تطبيق تليغرام أن الهجوم ألحق أضراراً بمنشأة صناعية وأسفر عن إصابة شخص في المنطقة.

وفي ردها على الهجوم، أكدت وزارة الدفاع الروسية في بيان أصدرته اليوم، تدمير 5 طائرات مسيرة أوكرانية فوق مناطق مختلفة في روسيا.

وأشار البيان إلى أن هذه الإجراءات كانت استجابة لمحاولات هجومية من قبل نظام كييف.

ومن جانبه، ذكر حاكم منطقة ميكولايف أن الجيش الأوكراني تمكن من تدمير 6 مسيرات فوق المنطقة الواقعة جنوب أوكرانيا، مشيراً إلى أن حطام إحداها دمر منزلاً خاصاً وألحق أضرارًا بنحو 10 منازل أخرى.

وأشارالبيان "خلال الليلة الماضية، تم إحباط محاولات نظام كييف لتنفيذ هجمات إرهابية باستخدام طائرات مسيرة ضد أهداف على أراضي روسيا الاتحادية".

وأضاف البيان أن خسائر القوات المسلحة الأوكرانية أمس الثلاثاء، بلغت نحو 45 فردا عسكريا، ومركبة مشاة قتالية، ومركبتين، ومدفع هاوتزر من عيار 152 ملليمترا من طراز "دي20-" ومدفعية ذاتية الدفع من طراز "أكاتسيا" عيار 152 ملليمترا.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا التبادل العسكري يثير المخاوف من تصاعد العنف في المنطقة، ويضعف الآمال في تحقيق التهدئة في الوقت الراهن.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.