تابع راديو الشمس

تطورات الضفة الغربية| ارتقاء شاب في طولكرم واقتحامات بالخليل وأريحا

تطورات الضفة الغربية| ارتقاء شاب في طولكرم واقتحامات بالخليل وأريحا

اقتحام قرية مردة شمال سلفيت

شارك المقال

وفجر اليوم، اقتحمت قوات الجيش مخيمي عقبة جبر وعين السلطان في أريحا، وبلدتي سيلة الظهر وفقوعة في محافظة جنين، وبلدة الشيوخ شمال الخليل، وقرية سالم، شرق نابلس، التي حاصرت فيها منزلًا وداهمت عدداً آخر من المنازل.

وتصاعدت حملة الاعتقالات التي تشنها قوات الجيش الإسرائيلي بشكل غير مسبوق منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول، إذ أفاد نادي الأسير الفلسطيني باعتقال  أكثر من  9100، في حصيلة تشمل من أبقى الجيش  على اعتقالهم ومن أُفرِج عنهم لاحقاً.

على صعيد اعتداءات المستوطنين، أحرق مستوطنون، ظهر الجمعة، عشرات المركبات ومئات الدونمات من أراضي قرية برقا شرقي رام الله وسط الضفة الغربية، في حين شارك عشرات المستوطنين في مسيرة استفزازية قرب دوار روابي شمال.

فيما اقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي، قرية مراح رباح جنوب بيت لحم. وأفاد مصدر أمني وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، بأن قوات الجيش اقتحمت القرية، وفتشت عدداً من المنازل، عرف من أصحابها: عيسى رباح نعمان، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

11 إصابة في اقتحام مخيم عقبة جبر

وأصيب 11 مواطناً بجروح وكسور وكدمات، صباحاً، خلال اقتحام قوات الجيش مخيم عقبة جبر جنوب أريحا. وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية، بأن قوات مدججة من الجيش الاسرائيلي نفذت حملة دهم وتفتيش لعدد من المنازل في عقبة جبر، ونكلت بالمواطنين، وسط إطلاق الرصاص الحي، وقنابل الصوت لترهيب السكان، وتخريب المنازل، والمركبات.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) باستشهاد شاب برصاص الجيش الإسرائيلي في بلدة عنبتا شرق طولكرم.




phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.