تابع راديو الشمس

"التحفيز بالكهرباء" أحدث صيحات التخسيس وعلاج الشراهة للأكل

shutterstock - Evgeny Atamanenko

شارك المقال

في دراسة حديثة أجريت على الأشخاص الذين يعانون من الشراهة في الأكل، ثبت أن التحفيز الكهربائي للدماغ، يخفض نوبات الشراهة للطعام، من متوسط ​​حوالي 20 مرة في الشهر إلى ست مرات في الشهر خلال إطار زمني مدته ستة أسابيع.


ووجدت الدراسة، التي نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن الأشخاص الذين تلقوا هذا النوع من العلاج، فقدوا ما يصل إلى 4 كيلوغرامات منذ بداية العملية، مما يعني أن تحفيز الدماغ كهربائيا قد يساعد في علاج نهم الطعام وفقدان الوزن.


ما هي تقنية التحفيز الكهربائي وكيف تستخدم؟


يطلق عليها التحفيز بالتيار المباشر عبر الجمجمة (tDCS)، وهي تقنية تستهدف تحفيز أنماط السلوك التي قد تساهم في فقدان السيطرة على الطعام.


تعتمد التقنية على أسلوب غير جراحي لتحفيز الدماغ، يتضمن التطبيق المستهدف لتيار كهربائي آمن ومنخفض على مناطق محددة من فروة الرأس، عادة فوق القشرة الحركية أو قشرة الفص الجبهي.


وتستخدم هذه التقنية قطبين كهربائيين أو أكثر يتم وضعهما على سطح فروة الرأس لتوصيل التيار. ويتدفق تيار tDCS عبر أنسجة المخ.


وتعتبر هذه الدراسة هي الأولى التي تبحث في خيار جديد للعلاج المنزلي الذي يقدم نهجا مختلفا لعلاج اضطراب الشراهة في الأكل.


وقالت الدكتورة ميكايلا فلين، الباحثة المشاركة في معهد الطب النفسي وعلم النفس وعلم الأعصاب (IoPPN) في كينغز كوليدج لندن، والمؤلفة الأولى للدراسة: "إن العلاجات الحالية لاضطراب الشراهة عند تناول الطعام فعالة فقط لدى بعض الأشخاص ويحتاج الكثير منهم إلى المزيد".


طالع أيضا:

دايت الوجبة الواحدة يوميا.. هل ينقص الوزن بسرعة؟

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.