تابع راديو الشمس

خطة سرية: كيف تؤمن إسرائيل لاعبيها في أولمبياد باريس 2024؟

خطة سرية: كيف تؤمن إسرائيل لاعبيها في أولمبياد باريس 2024؟

shutterstock - kovop

شارك المقال


وتحت عنوان "كيف يتم التحضير الأمني السري للرياضيين الإسرائيليين"، كشفت صحيفة "لو بارزيان" عبر موقعها الإلكتروني، عن الخطة السرية، المصاحبة لـ "أولمبياد باريس" الذي ينطلق يوليو/تموز المقبل.


وجاء في التقرير أن السلطات الفرنسية تعمل بالتعاون مع الأجهزة الإسرائيلية، على تأمين قدوم "أحد أكثر الوفود التي تتطلب حماية أمنية مشددة في الألعاب الأولمبية".


ما هي تفاصيل الخطة السرية؟


تتضمن الخطة أن تضيء قاعة المنافسة تدريجيًا، ثم تأتي فرق إزالة الألغام لفحص كل ركن من أركان المكان، وفي غضون ساعات قليلة، سيحتل الرياضيون المكان.


وسيكون وفد إسرائيل الرياضي، ويتكون من 80 رياضيا بجانب أعضاء الطاقم والمسؤولين، أحد أكثر الوفود مراقبة خلال أسبوعي المنافسة، إلى جانب الوفدين الأمريكي والإيراني.


ونقلت الصحيفة عن مصدر إسرائيلي، أنه لن يكون هناك أعضاء من قوات الأمن الإسرائيلية بين الدول الأجنبية التي ستنشر رجال شرطة أو عسكريين في فرنسا بمناسبة الأولمبياد.


هل يحضر ممثل عن الحكومة الإسرائيلية حفل الافتتاح؟


أشارت الصحيفة في تقريرها إلى أنه من غير المعروف حتى الآن هل سيحضر ممثل عن الحكومة الإسرائيلية إلى حفل الافتتاح، خاصة إذا استجابت المحكمة الجنائية الدولية لطلب مدعيها العام كريم خان بإصدار مذكرة توقيف دولية بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، فإن فرنسا ستكون نظريا، ملزمة باعتقاله.


لماذا تهتم فرنسا بتأمين الوفد الإسرائيلي؟


تتزامن أولمبياد باريس، بمشاركة الوفد الإسرائيلي، مع الحملات العالمية التي تهاجم إسرائيل، وخروج متظاهرين في فرنسا قبل أسابيع رفضا لمشاركة الرياضيين الإسرائيليين في الألعاب الأولمبية، بسبب ممارسات دولة الاحتلال ضد قطاع غزة منذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي.


طالع أيضا: 

بعد تحقيق إنجاز تاريخي.. منتخب فلسطين يواصل استعداداته لمواجهة أستراليا

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.