تابع راديو الشمس

الجيش الإسرائيلي يقتل 4 لبنانيين بينهم قيادي من حزب الله

الجيش الإسرائيلي يقتل 4 لبنانيين بينهم قيادي من حزب الله

shutterstock-South of Lebanon and northern (Israel) border

شارك المقال

نعى حزب الله في وقت مبكر من فجر اليوم الأربعاء القيادي، طالب سامي عبدالله "الحاج أبو طالب"، وكانت رويترز قالت إن غارة إسرائيلية على قرية جويا بجنوب لبنان في وقت متأخر من يوم أمس الثلاثاء أسفرت عن ارتقاء أربعة أشخاص على الأقل بينهم قائد ميداني كبير في حزب الله، وهو بحسب مصادر نقلت عنها الوكالة قائد الجماعة بالمنطقة الوسطى من الشريط الحدودي الجنوبي الذي يضم بعض البلدات الأكثر تضرراً من القصف الإسرائيلي خلال الأشهر الثمانية الماضية.

وشهد أمس الثلاثاء تصعيداً كبيراً بين حزب الله والجيش الإسرائيلي حيث نعى حزب الله ثلاثة من مقاتليه كما ارتقى مدني لبناني في بلدة الناقورة بالجنوب اللبناني إثر غارة إسرائيلية، كما أصيب مواطنان لبنانيان في غارة على المنطقة الواقعة بين بلدتي ياطر ودير عامص جنوبي لبنان.

الجيش يقر باغتياله قائدا بحزب الله

أقر الجيش الإسرائيلي باغتيال قواته القائد في حزب الله اللبناني سامي طالب عبد الله أحد.

وقال الجيش في بيان له   "قضينا على سامي طالب عبد الله أحد كبار قادة حزب الله و3 آخرين في غارة جوية أمس جنوبي لبنان".

ومن جانبه، نعى حزب الله عنصراً رابعاً في صفوفه قال إنه يدعى حسين محمد حميّد "ساجد" من مواليد عام 1980 ومن مدينة بنت جبيل في جنوب لبنان، كما ونعى علي سليم صوفان "كميل" من مواليد عام 1971 ويتحدر من بلدة جويّا في جنوب لبنان.

وأعلن حزب الله عن ارتقاء أحد مقاتليه، محمد حسين صبرا "باقر"، وهو من مواليد عام 1973 من بلدة حدّاثا في جنوب لبنان.

كما وأكد حزب الله في ساعة مبكرة من فجر الأربعاء ارتقاء قيادي في صفوفه اسمه، طالب سامي عبدالله "الحاج أبو طالب"، من بلدة عدشيت في جنوب لبنان.

ونشرت حسابات لبنانية إخبارية محلية صوراً لرفع الأنقاض من المكان الذي استهدفته غارة إسرائيلية في وقت متأخر من ليل أمس الثلاثاء.

هذا وأعلن حزب الله، الثلاثاء، عن التصدي لطائرة إسرائيلية في الأجواء اللبنانية وإجبارها على التراجع، مع تواصل المواجهة مع الجيش الإسرائيلي على طرفي الحدود في جنوب لبنان. ويأتي هذا التطور غداة إعلان الحزب إسقاط طائرة مسيّرة إسرائيلية من نوع "هرمز 900".

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.