تابع راديو الشمس

محمود أبو عواد: سعر كيلو اللحم في شمال القطاع قد يصل إلى 280 شيكل

محمود أبو عواد: سعر كيلو اللحم في شمال القطاع قد يصل إلى 280 شيكل

shutterstock

شارك المقال

تفيد الأنباء الواردة من قطاع غزة صباح اليوم، بأنّ قوات الجيش الاسرائيلي تتوغل في مناطق محيطة بمدينة غزة، مثل حي الزيتون والشجاعية.

وحول الموضوع كان لنا حديث مع الصحافي من قطاع غزة، محمود أبو عواد، الذي قال إنّ القوات الاسرائيلية تتوغّل في مناطق متعددة من مناطق مدينة غزة، وتستهدف المنازل والتجمعات البشرية في المناطق التي تتوغل فيها.

خدمات صحية متدنية

وقال إنّ الخدمات الصحية في تلك المناطق هي بحدها الأدنى، وتقدّم فقط في المستشفى المعمداني الأهلي، وبعضها في مستشفى الشفاء.

وقال إنّ القوات الاسرائيلية تتمركز بالأساس عند محور نتساريم الذي يفصل شمال القطاع عن جنوبه، ومن هناك تنطلق للقيام بعمليات في مناطق مختلفة من شمال قطاع غزة.

بدائل لحركة حماس

وقال إنّ القوات الاسرائيلية معنية في تلك المناطق بإيجاد بدائل لحركة حماس، لإدارة المنطقة، من خلال إحدى العشائر المعروفة في المنطقة، وهذا ما يمكن أن يفسر استمرار الاجتياحات في تلك المواقع، ربما لتطهيرها من مقاتلي حركة حماس.

نقص حاد في المواد الغذائية

أما بخصوص تواجد السكان في تلك المناطق، قال أبو عوّاد، إنّهم يتواجدون في تلك المناطق، في بيوتهم إذا كانت غير مدّمرة، أو في مواقع بقايا بيوتهم، وفي حال قامت القوات الاسرائيلية باجتياحات ينتقلون إلى مناطق خارج مواقع الاجتياحات، وعند انتهائها يعودون. وقال إنّ هناك نحو 700 ألف إنسان متواجدين في تلك المناطق.

أما بخصوص المساعدات والمواد الاستهلاكية التي تصل تلك المناطق، قال أبو عوّاد إنّ ما يسمح بإدخاله هو الطحين فقط، فلا الخضار يدخل ولا المعلبات.


phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.