تابع راديو الشمس

مجانية ومناسبة للعائلات.. أهم مسارات التنزه في العيد

مجانية ومناسبة للعائلات.. أهم مسارات التنزه في العيد

Shutterstock - Travelpixs

شارك المقال

 

ويستعرض معكم موقع "الشمس" أبرز المسارات العائلية التي يمكن للعائلات قضاء العيد بها.


::
::


وقال الشيخ محمد سواعد، مرشد رحلات، إن البلاد تضم العديد من المسارات مثل منطقة الجليل الأسفل ومنطقة الساحل ومنطقة جبال القدس، مشيرا إلى أن معظم مناطق الشمال مُغلقة بسبب الحرب.


ورشح "سواعد" عدة أماكن للتنزه في العيد، مثل وادي صفورية، وهو مناسب للعائلات والأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة، وأيضا بركة رأس العين، رأس علي، كما أن هناك سهل عين جالوت، وهناك سلسلة جبال فقوعة، وعين الجوسق، كما أن مسموح إقامة حفلات الشواء في تلك الأماكن، ومن السهل الوصول إليها بالسيارات وكلها متنزهات مجانية.


وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج "بيت العيلة" عبر إذاعة الشمس، أنه من المهم الحفاظ على نظافة وجمال الطبيعة وأن نكف الأذى عن غيرنا، خاصة وأن المخلفات قد تؤذي الحيوانات والطيور، وحتى الأسماك في البحار.

 

وينصح "سواعد" بضرورة إتباع قواعد الأمن والسلامة خاصة المتعلقة بمنع إشعال النيران، خاصة بعد حفلات الشواء لأنها من الممكن أن تسبب الحرائق و العديد من الأضرار التابعة لها.


كان المجلس الإسلامي للإفتاء أعلن أن صيام يوم عرفة لهذا العام سيكون يوم السبت الموافق الخامس عشر من شهر يونيو الجاري، فيما ستقام صلاة العيد في تمام السّاعة (5:50) بتوقيت القدس صباح يوم الأحد الموافق السادس عشر من شهر يونيو الجاري.


طالع أيضا: نصائح لقضاء عيد الأضحى بدون مشكلات في المعدة

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.