تابع راديو الشمس

رفيق حلبي: مجالسنا المحلية كافة في المجتمع العربي وصلت إلى شفير هاوية الميزانيات

رفيق حلبي: مجالسنا المحلية كافة في المجتمع العربي وصلت إلى شفير هاوية الميزانيات

shutterstock - Salivanchuk Semen

شارك المقال

أصدر منتدى السلطات الدرزية والشركسية بالأمس بيانًا، تحت عنوان " كفى وعودًا دون وفاء نحن على مفترق طرق مصيري"، في موضوع أزمة ميزانيات هذه السلطات، التي هي جزء من الأزمة العامة للميزانيات في السلطات المحلية العربية.

واقع مر يجب أن ينتهي

وقال رئيس مجلس دالية الكرمل المحلي، رفيق حلبي تعقيبًا على البيان أن الواقع في السطات المحلية الدرزية والشركية مر ويجب ان ينتهي. وأضاف "بقي لدينا الامل الاخير وهو الجلسة التي سوف نعقدها مع رئيس الحكومة نتنياهو اليوم".

وأضاف حلبي أنّ هذا الوضع ينطبق على كل السلطات في المجتمع العربي، وأشار إلى أنّه التقى رئيس اللجنة القطرية مازن غنايم، رئيس بلدية سخنين، في إحدى الجلسات قبل أسابيع واتضح أنه ليست هناك أية سلطة محلية تستطيع هذه السنة إقرار ميزانيتها لسنة 2024- 2025 وأنه لا توجد ميزانيات ولا من أي خطة حكومية سابقة.

بيان للجمهور

وأضاف "نحن من منطلق الشفافية اصدرنا بيانًا للمواطنين حول آخر المستجدات والتطورات بما يخص ميزانيات المخصصة للسلطات المحلية الدرزية والشركسية، حيث نقول إنّنا بعد مداولات وجلسات مع مختلف الوزارات وممثلي الجمهور وصلنا الى طريق مسدود برفضهم الاستجابة لمطالبنا المستحقة".

واضاف ان الميزانيات تضخ للمستوطنات في الضفة الغربية والمجتمع الحريدي بعد أن اقتطعوا من ميزانيتنا، وفي إجابته على السؤال عن الخطوات التي سيقومون بها، قال إن هذه السياسة يجب ان تنتهي وإلا سنخرج للشوارع ونغلق المفارق وأبواب السلطات المحلية كخطوات احتجاجية أولية. 


phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.