تابع راديو الشمس

رقم صادم.. الأونروا تكشف حجم النفايات المتراكمة في قطاع غزة

رقم صادم.. الأونروا تكشف حجم النفايات المتراكمة في قطاع غزة

shutterstock - clicksabhi

شارك المقال


وأشارت "الأونروا" في بيانها الصادر اليوم الخميس، أن أكثر من 330 ألف طن من النفايات تراكمت في مناطق مأهولة بالسكان بجميع مناطق قطاع غزة، الأمر الذي يشكل أخطارًا كارثية على صحة سكان القطاع، لاسيما في ظل الظروف الصعبة بسبب الحرب المتواصلة منذ أكثر من 250 يومًا.


وأرجعت الوكالة تراكم هذا الكم من النفايات بسبب نقص المعدات والوقود اللازم لتشغيل المركبات اللازمة لجمعها، التي يتعمد الاحتلال الإسرائيلي منع إدخالها إلى القطاع.


وأوضحت أن بعض الأطفال يبحثون عن الطعام في القمامة يوميا، مشيرة إلى ضرورة وصول المساعدات الإنسانية ووقف إطلاق النار الآن، في محاولة لاستعادة الظروف المعيشية الطبيعية لسكان القطاع.


واندلعت الحرب الإسرائيلية على غزة منذ السابع من شهر أكتوبر من العام الماضي، وأسفر عنها سقوط أكثر من 37 ألف شهيد، و قرابة 85 ألف مصاب، فضلا عن آلاف المفقودين.


ما هي الأونروا؟


الأونروا هي وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى"، تأسست نتيجة النزاع العربي الإسرائيلي عام 1948 لمساعدة اللاجئين الفلسطينيين وإيجاد فرص العمل لهم، وبدأت فعليا عملياتها في مايو 1950.


وتقدم الأونروا المساعدة والرعاية لحوالي خمسة ملايين لاجئ فلسطيني منتشرين في الأردن ولبنان وسورية والأراضي الفلسطينية المحتلة وقطاع غزة، وتحصل الوكالة على الدعم المادي عبر التبرعات الطوعية للدول الأعضاء في الأمم المتحدة.


وتشمل خدمات الوكالة التعليم والرعاية الصحية والإغاثة والبنية التحتية وتحسين المخيمات والدعم المجتمعي والقروض الصغيرة والاستجابة لحالات الطوارئ في أوقات النزاع المسلح.



طالع أيضا: إسرائيل تدرس إعلان الأونروا "منظمة إرهابية"

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.