تابع راديو الشمس

تحت أشعة الشمس.. ازدحامات شديدة في معبر طابا قبل حلول عيد الأضحى

تحت أشعة الشمس.. ازدحامات شديدة في معبر طابا قبل حلول عيد الأضحى

من معبر طابا صباح اليوم

شارك المقال

وكانت سلطة المطارات والمعابر قد أصدرت بيانا حول فترة عيد الأضحى المبارك، اذ جاء فيه "تستعد سلطة المطارات بتعزيز عدد العاملين بالمعابر، إضافةً إلى نشر التوصيات التي ستتيح مرور سريع وسلس حيث من المتوقع أن يعبر عشرات الآلاف من المسافرين معابر الحدود إلى الأردن وسيناء خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، بالإضافة إلى عودة آلاف الحجاج إلى البلاد في نهاية العيد.

توقعات بعبور الآلاف إلى الأردن وسيناء خلال عطلة عيد الأضحى المبارك

وتقدر سلطة المطارات أنه على غرار عيد الفطر الأخير، فإن ارتفاع الطلب على قضاء العطلات في الأردن وسيناء يرجع إلى إلغاء الرحلات الجوية المباشرة إلى تركيا، مما قد يتسبب في ازدحام المعابر الحدودية البرية إلى الأردن ومصر، استعدادًا لذلك تم تعزيز القوى العاملة في سلطة المعابر لضمان عبور سريع عبر نقاط العبور: معبر بيجين إلى طابا، ومعبر رابين (وادي عربة) إلى العقبة، ومعبر نهر الأردن (الشيخ حسين)، وكذلك معبر اللنبي الذي يعبره الحجاج في طريقهم إلى الديار الحجازية.تدعو سلطة المطارات جمهور المسافرين إلى دفع رسوم العبور، من خلال الموقع الإلكتروني المخصص "ميلچام"، قبل الوصول إلى المعبر الحدودي، بالإضافة إلى ضرورة تحديد تاريخ المغادرة وتاريخ العودة عند الدفع.

وتشدد سلطة المطارات على التحقق من عدم وجود أي غرض محظور عند العبور، بما في ذلك الأسلحة والذخيرة والمواد المخدرة وغيرها".

معبر بيجين – طابا إلى سيناء

وذكر تدعو سلطة المطارات جمهور المسافرين إلى دفع رسوم العبور، من خلال الموقع الإلكتروني المخصص "ميلچام"، قبل الوصول إلى المعبر الحدودي، بالإضافة إلى ضرورة تحديد تاريخ المغادرة وتاريخ العودة عند الدفع.
وأضاف على الراغبين بالعبور بمركباتهم الخاصة إلى سيناء الإشارة إلى ذلك أثناء دفع رسوم العبور عبر الموقع الإلكتروني المخصص "ميلچام". يقتصر عدد المركبات المغادرة إلى سيناء على 70 مركبة يوميًا كحد أقصى.
وقال إنه لا يُسمح بعبور المركبات مع كاميرات المراقبة الأمامية أو الخلفية، ومركبات الديزل أو مركبات الدفع الرباعي.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.